خالد صلاح

تقرير: ارتفاع أسعار العقارات ببريطانيا بنسبة 4.5 % خلال العام الجارى

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:00 م
تقرير: ارتفاع أسعار العقارات ببريطانيا بنسبة 4.5 % خلال العام الجارى عقارات - أرشيفية


إضافة تعليق

ضربت أسعار العقارات فى بريطانيا، بعرض الحائط كل المخاوف والتحذيرات من تأثيرات الخروج من الاتحاد الأوروبى Brexit، حيث سجلت مستوى قياسياً جديداً فى الارتفاع خلال الشهر الماضى لتصل فى المتوسط إلى مستويات غير مسبوقة ويواصل مالكو العقارات مكاسبهم.

وكشف تقرير متخصص صادر عن بنك "هاليفاكس" والذى نشرته وكالات الأنباء، أن متوسط أسعار المنازل فى البلاد ارتفع ليبلغ 225 ألفاً و826 جنيها استرلينيا خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضى.

وسجلت أسعار العقارات في بريطانيا خلال الشهور الـ12 الماضية ارتفاعاً بنسبة 4.5%، كما أن أسعار العقارات تواصل بذلك الارتفاع للشهر الثالث على التوالى.

وكانت أسعار العقارات قد سجلت في سبتمبر الماضى ارتفاعاً بنسبة 4% مقارنة بما كانت عليه الأسعار فى نفس الوقت من العام الماضى، أما فى أغسطس الماضى فكان الارتفاع قد بلغ 2.6% مقارنة بما كان عليه قبل عام.

ويأتى هذا الارتفاع فى أسعار العقارات متزامناً مع قرار بنك انجلترا المركزي رفع أسعار الفائدة على الجنيه الإسترلينى من 0.25% إلى 0.5%، وهو ما يعنى أن ملايين البريطانيين باتوا عرضة لارتفاع الأقساط المترتبة على عقاراتهم الممولة من البنوك والشركات الدائنة.

وقال المدير في "هاليفاكس" راسيل غالى إن "أسعار العقارات ارتفعت فى بريطانيا خلال الشهور الثلاثة الأخيرة وحدها بنسبة 2.3%، وهذه أسرع وتيرة ارتفاع فصلية منذ بداية العام الحالى"، أى أن أداء الربع الثالث من العام الحالى كان أفضل من أداء الربعين الأول والثانى من العام بالنسبة للسوق العقارى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة