أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. غدا إقرار زيادة أسعار السجائر بحد أقصى 4 جنيهات

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 06:09 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. غدا إقرار زيادة أسعار السجائر بحد أقصى 4 جنيهات سجائر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها رفع الحكومة قرار زيادة الضريبة على السجائر والتبغ لرئيس الجمهورية للتوقيع عليه وإصداره، إضافة قرار محكمة جنايات القاهرة بتأييد منع 16 متهما من التصرف بأموالهم فى قضية التخابر مع تركيا، وعودة سعد الحريري إلى لبنان والعدول عن الاستقالة من رئاسة الحكومة، وإعلان مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات أمم أفريقيا.. وغيرها من الأخبار.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
 
أكد المحاسب محمد عثمان هارون رئيس مجلس ادارة الشركة الشرقية للدخان " ايسترن كومبانى ،فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" إنه سيتم اقرار الزيادة الجديدة فى أسعار السجائر غدا الخميس .
 
 
 
 
 
وجهت القوات الجوية ضربة جديدة للمهربين والمتسللين عبر الحدود حيث تمكنت من إستهداف وتدمير10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة قبل تهريبها الى داخل البلاد عبر الحدود الغربية .
 
 
 
 
أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار النائب العام بمنع 16 متهما من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم والتحفظ عليها، في قضية التخابر مع دولة تركيا بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد والانضمام إلى جماعة إرهابية، وتمرير المكالمات الدولية بغير ترخيص وغسل الأموال المتحصلة من تلك الجريمة، والاتجار في العملة بغير ترخيص.
 
 
 
 
 
قالت مصادر حكومية مسئولة لـ "اليوم السابع" إن قرار زيادة الضريبة علي السجائر والتبغ تم رفعه لرئيس الجمهورية صباح اليوم الأربعاء، للتوقيع عليه وإصداره.
 
 
 
 
 
أبدى سامح شكرى وزير الخارجية اندهاشه من الطرح غير الدقيق الذى ذكره وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور بخصوص حصص مياه النيل، والتى أشار فيها إلى أن مصر استخدمت لسنوات طويلة جزءا من حصة السودان من مياه النيل وفقا لاتفاقية مياه النيل لعام 1959، وأنها منزعجة لأنها ستخسر تلك المياه عند اكتمال بناء سد النهضة لكونه سيمكن السودان من حصته بالكامل.
 
 
 
 
بعد أسبوعين من إعلان الرئيس السيسى في كلمته خلال افتتاح أعمال منتدى شباب العالم بأن مقاومة الإرهاب تعد بمثابة حق من حقوق الإنسان، وفي انتصار جديد للدبلوماسية المصرية، نجح وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك أمس الثلاثاء في اعتماد قرار بتأييد دولي واسع داخل اللجنة المعنية بالمسائل الإنسانية والاجتماعية والثقافية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، حول آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان.
 
 
 
 
 
قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة استعرضت تقرير الربع الأول للعام المالي الحالي، حيث انخفض عجز  الكلى لـ 1.9%‏ والأولي انخفض إلى 1.5%.
 
 
 
 
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، ببراءة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة وزوجته وأولاده الأربعة، فى اتهامهم بالكسب غير المشروع.
 
 
 
 
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعى، وتم خلاله الموافقة على عدد من القرارات من بينها قانون تنظيم النقل الجماعى، وتخصيص قطعة أرض إضافية لصالح نادى الاتحاد السكندرى.
 
 
 
 
 
طالب بدوى النويشى، عضو ائتلاف دعم مصر ومجلس النواب، بعدم منح مسؤولى المنظمات الحقوقية ومراسلى وسائل إعلام الدول الراعية للإرهاب تصاريح مراقبة أو تغطية الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
 
 
 
"احتفال ولقاء ومؤتمر صحفى"، تلك هى أخر عناصر سلسلة جهود إنهاء الأزمة اللبنانية، عقب الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء سعد الحريرى، من العاصمة السعودية، الرياض، يوم 4 نوفمبر الجارى، حيث كتبت سطور نهاية التعثر السياسى فى لبنان، بوفاء "الحريرى"، بوعده، ورجوعه إلى العاصمة بيروت، اليوم الأربعاء، وسط استقبال شعبى ورسمى حافل.
 
 
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع معدلات الزواج وارتفاع الطلاق خلال شهر سبتمبر 2017، مقارنة بذات الشهر من عام 2016، حيث انخفض معدل الزواج بنسبة 6.1%، فيما ارتفع معدل الطلاق بنسبة 2.6 %
 
 
 
 
 
قالت قناة العربية التلفزيونية، اليوم الأربعاء، إن مسودة البيان الختامى لمؤتمر المعارضة السورية فى الرياض تؤكد على رحيل الرئيس بشار الأسد فى بداية أى انتقال سياسى.
 
 
 
 
 
تفرض وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رقابة مشددة على مدارس الإخوان، حيث أكدت أسماء الديب، معاون وزير التربية والتعليم لشئون المديريات التعليمية ومجلس مجموعة مدارس 30 يونيو المتحفظ عليها من لجنة حصر أموال الإخوان، أن هناك رقابة دقيقة ومتابعة مستمرة على المدارس المتحفظ عليها.
 
 
 
 
 
قررت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الثلثي لنادي القضاة برئاسة المستشار عبد القادر عبد الرشيد رئيس محكمة الاستئناف تأجيل الانتخابات المقرر لها يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر الجاري.
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد.
 
 
 
 
 
توفى أكبر معمر فى محافظة المنيا، ويدعى هدية عبد الحميد عبد السلام عثمان، عن عمر يناهز 120 عاما، إذ إنه مولود فى العام 1897، وكان يُعد "هدية" أقدم معمر فى مصر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أثارت الصور والفيديوهات التى نشرها أحد المدونين الإسرائيليين ويدعى "بن تزيون" عبر حسابه على موقع تبادل الصور "انستجرام" عاصفة من الجدل وموجة كبيرة من السخط والغضب بمواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن الجيش الأمريكى متهم بفرض رقابة على الفن الذى ابتكره السجناء المحتجزون فى معتقل "جوانتانامو"، فى ضوء أن بعضها يُظهر تعذيبا أو إساءة من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ورجال الجيش، فى إطار ما يحدث من تجاوزات تحت لافتة "بالحرب ضد الإرهاب".
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن إيرانى مرشح للحصول على درجة الدكتوراة أعلن أنه طُرد من حافلة تابعة لشركة "جراى هاوند " الأمريكية فى منتصف الليل للاشتباه فيه لأنه يحمل اسم "محمد".
 
 
 
 
 
تؤكد لغة الأرقام أن محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، حقق نجاحات رائعة على كافة الأصعدة الرياضية والخدمية والإنشائية، بما يستحق معها البقاء على عرش القلعة الحمراء لدورة المقبلة فى الانتخابات المقرر لها 30 نوفمبر الجارى.
 
 
 
 
 
كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عن المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى ستقام بالكاميرون.
 
 
 
 
 
كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن عملاقى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة يراقبان عن كثب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، فى ظل المستويات الرائعة التى يظهر عليها مع "الريدز" منذ انطلاقة الموسم الحالى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة