ماذا فعل رئيس جامعة بنى سويف لحل أزمة صرف علاوة الحد الأدنى للموظفين ؟

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:36 ص
ماذا فعل رئيس جامعة بنى سويف لحل أزمة صرف علاوة الحد الأدنى للموظفين ؟ مجلس جامعة بني سويف
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف لجنة للوقوف على مدى أحقية العاملين بالجامعة للحصول في صرف علاوة الحد الأدنى من عدمه في هذا الشأن والتى قامت الجامعة  بصرفه هذه العلاوة لمدة 6 أشهر.
 
وحسب بيان لجامعة بنى سويف،قامت وزارة المالية بحساب ما تم صرفه للعاملين وتبين عدم أحقيتهم في صرف العلاوة مع مطالبة الجامعة باسترداد ما تم صرفه تحت مسمى علاوة حد أدنى.
 
وأكد رئيس الجامعة،فى بيان له اليوم،أنه بتطبيق الضوابط المنصوص عليها في المنشور العام رقم(1) لسنة 2014 والصادر من وزارة المالية والتي نصت: على أن يكون صرف العلاوة شهريا للذين يحصلون على مكافآت دورية أو حافزًا أو بدلات أو أي مكافآت تصرف بصفة دورية أو مرة واحدة خلال العام على أن يتم حساب المتوسط الشهري ويتم صرف الفرق بين هذا المتوسط وبين 400% من المرتب الأساسى.
 
واضاف رئيس الجامعة أن تعليمات وزارة المالية تفيد بضرورة الالتزام بالقواعد وعدم خرقها وكان من ضمن هذه التعليمات أن صرف هذه العلاوة بجانب الحوافز 200% ومكافأة أعمال الامتحانات 102% (متوسط) شهري مع صرف علاوة الحد الأدنى 97.5% يؤدي إلى عدم صرف الأجر الإضافي وبدل الجامعة وحافز الأجر الإضافي وأي بدلات أو مكافآت أخرى.
 
والجدير بالذكر أن بعض العاملين بالجامعة تقدموا بطلبات للجنة التوفيق في بعض المنازعات التابعة لوزارة العدل لحصولهم على علاوة الحد الأدنى وبعد فحصها لطلباتهم أصدرت اللجنة قرارها برفض طلباتهم وعدم أحقيتهم في صرف علاوة الحد الأدنى وذلك بعد ورود ردود من الكليات للإدارة القانونية بالجامعة تفيد بأن العاملين يتقاضون مكافآت وبدلات وحوافز وجهود غير عادية تزيد على 400%.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة