أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو أديب يطلق حملته السنوية "مصر الدفيانة" لدعم المحتاجين فى الشتاء.. خالد صلاح يعلن انضمام "اليوم السابع" للحملة.. الجمعيات الخيرية تشكل "قوات مكافحة البرد".. والمبادرة تستقبل آلاف البطاطين من المتبرعين

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:01 ص
عمرو أديب يطلق حملته السنوية "مصر الدفيانة" لدعم المحتاجين فى الشتاء.. خالد صلاح يعلن انضمام "اليوم السابع" للحملة.. الجمعيات الخيرية تشكل "قوات مكافحة البرد".. والمبادرة تستقبل آلاف البطاطين من المتبرعين الإعلامى عمرو أديب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الإعلامى "عمرو أديب"، من خلال برنامجه "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مبادرة إعلامية بعنوان "مصر الدفيانة"، تهدف إلى جمع تبرعات مالية لشراء بطاطين، وتوزيعها على المحتاجين بالقرى المصرية الفقيرة، قائلاً: "بنفكر الناس أن فيه ناس بردانة، وعاوزة بطانية".

كما دعا "أديب"، الشباب المصرى إلى إطلاق هاشتاج على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعنوان "مصر الدفيانة"، لوصول المبادرة إلى جميع قطاعات المجتمع المصرى. وأكد الإعلامى عمرو أديب، أن "عامر جروب"، تبرعت بمبلغ مليون جنيه لصالح مبادرة "مصر الدفيانة"، والتى تهدف لجمع مليون بطانية من أجل توزيعها على الفقراء، بالإضافة إلى 250 ألف جنيه من شركة "الشابة"، وتابع: "جميعة مصر الخير والأورمان، تبرعتا بـ700 ألف بطانية لصالح المبادرة، بالإضافة إلى 60 ألف بطانية من قبل جمعية "رسالة".

 

من جانبها، أعلنت "دار الأورمان"، استجابتها للحملة، مؤكدة على أنها ستشارك بـثلث الكمية المستهدفة، أى ما يقرب من 350 ألف بطانية، من إجمالى الكمية المستهدفة وهى مليون بطانية.

 

وأعلن الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، تضامنه مع الإعلامى عمرو أديب، فى حملته "مصر الدفيانة"، والتى تهدف إلى جمع مليون "بطانية" لحماية الفقراء من موجات البرد القارص، وتابع: "أنا أول ما الدنيا شتت قلت إن ده التوقيت السنوى لعمرو أديب".

ووجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، الشكر لمقدم البرنامج الإعلامى عمرو أديب، على هذه الحملة التى تهدف إلى حماية الفقراء من البرد الشديد خلال فصل الشتاء، وتابع: "إن شاء الله المبادرة تصل لهدفها ويكون المصريون كتفاً إلى كتف حتى نستطيع حماية جميع الفقراء".

 

وأكد رئيس تحرير ومجلس إدارة "اليوم السابع"، أنه سيستخدم كافة الوسائل المتاحة لمجموعة "إعلام المصريين" من مواقع إخبارية وصحف مطبوعة للدعاية للحملة.

 

وقال شريف عبد العظيم، رئيس جمعية رسالة، إنه يعلن تضامن الجمعية مع مبادرة "مصر الدفيانة"، والتبرع بـ60 ألف "بطانية"، لصالح الحملة بهدف حماية الفقراء من البرد الشديد خلال فصل الشتاء، وتابع: "وهناك شىء آخر أناشد كل شخص يرى مواطنا يعيش فى الشارع ولا يمتلك ما يوفر له الدفء عليه الاتصال بنا ويبلغنا بعنوانه ونحن سنتوجه له فى نفس اليوم ونقوم بما يجب فعله".

 

وأضاف "عبد العظيم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "ON E"، أن الجمعية أنشأت مجموعة تسمى بقوات مكافحة "البرد"، متخصصة فى تلقى هذه الاتصال والعمل على الوصول للموقع المستهدف فى أى مكان بالجمهورية من أجل تقديم اللازم للمواطن الذى لا يمتلك وسيلة للتدفئة.

وقالت منال صالح، المدير التنفيذى لبنك الكساء المصرى، إنها تضامنت مع مبادرة "مصر الدفيانة"، مشددة على أن خطوط الإنتاج الخاصة لبنك الكساء أنتجت مليون قطعة ملابس هذا العام. وأضافت منال صالح، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، أنه منذ بداية شهر أكتوبر قام البنك بتوزيع ملابس المدارس الشتوية إلى جانب توزيع "البطاطين"، وتابعت: "نستهدف هذا العام توزيع مليون قطعة على كافة محافظات الجمهورية مصنعة بيد ومصانع مصرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح عبد الظاهر -رسام الميدان

فعل الخير لة ناسة -والنهب لةعباقرة =عبد الظاهر -رسام الميدان

ارجو من الاستاذ عمر اديب والاستاذ خالد صلاح تخصيص فريق من الشرفاء للقيام بهذا المهمة على ان تصل لمستحقيها -وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة