صحيفة: عدم الاستقرار السياسى ببرشلونة منعها من احتضان الوكالة الأوربية للأدوية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:19 م
صحيفة: عدم الاستقرار السياسى ببرشلونة منعها من احتضان الوكالة الأوربية للأدوية رئيس كتالونيا المعزول كارلس بوجديمونت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، تحت عنوان "برشلونة تدفع ثمن الانفصال" إنه تم إقصاء برشلونة من السباق نحو احتضان المقر الجديد للوكالة الأوربية للأدوية الذى تقرر نقله من لندن العاصمة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

أما صحيفة "الموندو" الإسبانية، فقالت إن "أوروبا تعاقب برشلونة على تشجيعها للانفصال، مؤكدة أن العاصمة الكتالونية فقدت بهذا الإقصاء 900 من العاملين بالوكالة مع إمكانية استقطاب 1600 شركة ومقاولة جديدة، والذين سيتم نقلهم إلى امستردام التى تم اختيارها لاحتضان المقر الجديد بدل برشلونة.

 

وأوضحت الصحيفة أن العاصمة الكتالونية كانت مؤهلة بشكل كبير قبل الاستفتاء غير الدستورى حول الاستقلال الذى عقد فى أول أكتوبر لاحتضان المقر الجديد للوكالة وتم إقصاؤها الاثنين الماضى خلال الدور الأول من التصويت وذلك بسبب عدم الاستقرار السياسى.

 

وأضافت الصحيفة أن ملف مدينة برشلونة لاحتضان هذا المقر كان مقنعا من الناحية التقنية، مشيرة إلى أن الإقصاء كان نتيجة عدم الاستقرار السياسى بمنطقة كتالونيا الذى تسبب فيه مسلسل الاستقلال .

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسبانية، حملت مسئولية هذا الإقصاء إلى المسلسل الانفصالى الذى أطلقته الحكومة السابقة لإقليم كتالونيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة