تحرير محاضر ضد شركة إنتاج مياه غازية لعدم مطابقتها للمواصفات بدمياط

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:52 م
تحرير محاضر ضد شركة إنتاج مياه غازية لعدم مطابقتها للمواصفات بدمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت مديرية الصحة بدمياط بسحب عينات مياه غازية من إنتاج إحدى الشركاتبعد تلقى العديد من البلاغات من المواطنين، حيث ووردت نتيجة التحليل من المعمل المشترك تفيد أنها مغشوشة طبقا لقانون 10لسنة 1966 مادة 6 فقرة 3 وغير مطابقة للمواصفة 1/336 لسنة 2005 بند 3/3 لاحتوائها على محليات صناعية تسمى  (اسيسلفام البوتاسيوم واسبرتام  .

واشارت المديرية،فى بيان لها اليوم،إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة للعينات بمعرفة مكتب المراقبة الغذائية المركزي بالزرقا ضد الشركة المنتجة والجهة المسحوب منها العينات وتم إرسالها إلى قسم شرطة الزرقا بتاريخ  أكتوبر 2018،كما تم التشديد على جميع مكاتب مراقبة الأغذية المركزية بالمحافظة بتكثيف سحب عينات من هذا الصنف والتحفظ على باقى الكميات لحين ورود نتائج تحليل العينات والتصرف على أساسه.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بمراقبة الأغذية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركات المنتجة للأغذية المغشوشة .

كما وافق الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط على طلب مديرية الصحة بدمياط  بتكليف 7 أطباء من العاملين بمستشفى دمياط التخصصي للقيام بمأموريات للعمل  بمستشفى فارسكور المركزي وذلك نظرا للعجز الشديد بأطباء العظام بمستشفى فارسكور المركزى.

يذكر أن محافظ دمياط قد كلف لجنة لمراجعة جميع التخصصات بمستشفى فارسكور المركزي وحصر العجز بها،تلبية لرغبة أهالي مركز ومدينة فارسكور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة