تأخرت 5 أشهر..

وزير المالية لـ"خالد صلاح": زيادة أسعار السجائر للحد من عدد المدخنين

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 08:50 م
وزير المالية لـ"خالد صلاح": زيادة أسعار السجائر للحد من عدد المدخنين الكاتب الصحفى خالد صلاح ووزير المالية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن زيادة أسعار السجائر والمعسل كان مقرر لها منذ بداية العام المالى الحالى، لكن نظراً لمناقشة بعض القوانين الهامة تحت قبة البرلمان خلال شهر يونيو الماضى تم تأجيل الأمر، وتابع:" الأمر كان مدرج على الموازنة وبالتالى فقدنا 5 شهور حصيلة.. ويوجد شركات تعانى من ارتفاع كبير جداً فى التكاليف ما ترتب عليه تحقيق خسائر كبيرة".

وأضاف وزير المالية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عبر فضائية "النهار"،:"خسائر الشركات ليست مهمة والأهم بالنسبة لنا أنه طبقاً لمنظمة الصحة العالمية، أنه فى حال ارتفاع الأسعار يساعد على خفض استهلاك السجائر.. وكلما تحركت الأسعار قل معدل الاستهلاك".

واستطرد وزير المالية، قائلاً:" هذه الزيادات تنفق أولاً على عجز الموازنة والبرامج الصحية والتأمين الصحى والتعليم وبرامج الحماية الاجتماعية.. والزيادة تمت وفق شرائح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

والله كلامك صح ووزير محترم لأن علاج الأمراض الناتجة عن التدخين يكلف الدولة مليارات

التدخين عادة سيئة جداً ولها أضرار صحية وأقتصادية وإجتماعية وبيئية كثيرة، يارب سعر السجائر يتضاعف عشر مرات

عدد الردود 0

بواسطة:

مش عارف

انا مش مدخن

وأكره التدخين اكتر من العمى بس الاسلوب ده مش كويس لان واضح انكو راميين تكلفةمشروع التأمين الصحى على الضريبة دة وناويين عليها من الاول لانك بتقول انكو أجلتوها من اكتر من خمس شهور يعنى ناويين عليها من قبل ما تقروا مشروع التأمين الصحى طب ماكنتو تبقوا شجعان من الاول وتقولوها مع اعلان الموازنة وتكونوا صريحين مع الناس عشان حتى اللى مش هيقدر على الزيادة كان يبقى زمانه مبطل دلوقت ايه الناس دى

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

عيني في عينك كده

لا شك أن التدخين من أشد الأضرار التي تؤثر علي حياه الأنسان، ولكن ليس الهدف من رفع أسعار السجائر هو تقليل عدد المدخنين كما يزعم وزير الماليه وإلا كان الأولي هو غلق الشركه الشرقيه لصناعه السجائر وتجريم إستيرادها وبيعها . ولكن كيف هذاوالشركه هي أكبر ممول للضرائب العامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة