صور.. محافظ أسيوط يتفقد مركز خدمة المواطنين بحضور وفد مجلس الوزراء

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:13 ص
صور.. محافظ أسيوط يتفقد مركز خدمة المواطنين بحضور وفد مجلس الوزراء محافظ أسيوط ووفد مجلس الوزراء خلال الجولة
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على أهمية تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وتطوير أداء القائمين والعاملين عليها بكافة مكاتب خدمة المواطنين بجميع القطاعات والمديريات والمراكز والأحياء بالمحافظة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بأسرع وقت ممكن مشيرًا إلى ربط هذه المكاتب بمنظومة الشكاوى المفعله والمرتبطة برئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية للعمل على إيجاد رد وحلول لشكاوى المواطنين بكافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال تفقده إدارة ومركز خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة لتفقد تطبيق منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وكيفية التعامل مع شكاوى المواطنين والرد عليهم ومتابعتها؛ رافقه خلالها وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء برئاسة العميد أحمد فاضل مدير متابعة الجهات الحكومية بمجلس الوزراء ومدحت فتحى مدير متابعة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء وأمين عبد القادر مدير مشروع بمركز المعلومات لدعم اتخاذ القرار برئاسة الوزراء ؛ وبحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد للمحافظة ومنيرة بكرى مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ والوفد المرافق له؛ استمعوا لشرح لخطوات ودورة العمل المتبعة بإدارة خدمة المواطنين وكيفية استقبال المواطنين وتسجيل الشكاوى الواردة منهم والرد على استفساراتهم وفحصها ومتابعة رد الجهات المختصة عليها ومن ثم الرد على المواطنين فى أسرع وقت ممكن.

ووجه الدسوقى بسرعة التفاعل والرد على كافة شكاوى المواطنين الواردة والتنسيق مع كافة المديريات الخدمية والوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة داخل المحافظة والتى تم تفعيلها ربطها بكافة محافظات الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية من خلال بوابة الشكاوى الإلكترونية والخط الساخن 16528 مشيراً إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاحالسيسى بالإهتمام بشكاوى المواطنين والتفاعل معها والرد عليها فى أقصر مدة زمنية ممكنة والعمل على إعلاء شأن وقيمة المواطن لتكون واجهة عصرية للدولة المصرية تتواكب مع التطورات الحديثة.

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة إنه جارى تأهيل ورفع كفاءة العاملين بمكاتب خدمات المواطنين بكافة المديريات ومراكز المحافظة من خلال ورش عمل وتدريبات لإعداد كوادر متميزة قادرة على التعامل مع المواطنين والشكاوى المقدمة وكيفية تطبيق منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والمفعلة بكافة محافظات الجمهورية بناءاً على قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار مجلس الوزراء رقم 1855 وسرعة الاستجابة والرد عليها إلكترونيا بالتنسيق مع كافة القطاعات والمديريات الخدمية مشيراً إلى تطوير مركز خدمة المواطنين بالديوان العام لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة تناسب المواطن وتحقق تطلعاته لافتاً إلى إنشاء مداخل الإتاحة وتخصيص شباك للتعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة بإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة تيسيراً وتسهيلاً فى الحصول على الخدمات المقدمة لهم.

من ناحية أخرى أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على الانتهاء من رصف بعض الطرق والشوارع والميادين الرئيسية بدائرة المحافظة طبقا للخطة الموضوعة مشددًا على رؤساء المراكز والأحياء بضرورة استكمال ورفع كفاءة الطرق التى تربط بين القرى لتيسير حركة المواصلات والإنتقالات على المواطنين بالإضافة إلى منع وقوع الحوادث على هذه الطرق.

وقال المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة أن تعليمات المحافظ لمسئولى مشروع الرصف بضرورة التنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والاحياء لاستكمال خطة الرصف الجارى تنفيذها بالمدن والقرى والانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن مؤكدا أن مشروعات الرصف خلال الفترة القادمة سوف تشهد طفرة كبيرة وخاصة فى الطرق التى تربط بين القرى والمراكز.

وأوضح المهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط انه جارى استكمال رصف العديد من الطرق بنطاق المركز حيث تم بدء أعمال رصف طريق "موشا - شطب – قرقارص" على ترعة نجع حمادى بطول 7 كم وعرض 8 م بتكلفة 4.5 مليون تقريبًا.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أسيوط انه جارى إعادة رصف طريق نجع حمادى/المطيعة بطول 4كم بتكلفة 3.8 مليون جنيه وإعادة رصف طريق شطب/ قرقارص بطول 1.4 كم إستهداف جغرافى بتكلفة 915 ألف جنيه فضلا عن استكمال رصف طريق العمارات السكنية بنجع سبع بتكلفة 5 مليون و415 ألف خطة استثمارية.

فيما قال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة أن المحافظ أصدر تعليماته لأجهزة الرقابة التموينية بشن عدة حملات على الأسواق لإحكام الرقابة عليه وضبط المخالفين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح العقيد أحمد نور مدير إدارة مباحث التموين إنه تم تحرير 319 قضية تموينية خلال 5 أيام لمخالفات تموينية متنوعة منوهًا إلى أن المحاضر التى تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين تجميع مواد بترولية وبيع لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستخدام وبيع سجائر بأزيد من الاسعار وإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأضاف مدير مباحث التموين أن بيان المضبوطات كان 13 طن سولار مدعم و5 الأف علبة سجائر و120 كيلو من لحوم ومشتقاتها منتهية الصلاحية و450 رغيف بلدى مدعم.

وأشار نور إلى أنه بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع وإعترفوا بصحتها كما نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 281 لسنة 1994 والقانون رقم 163 لسنة 1980 وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة.

محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (1)
 
محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (2)

 

محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (3)
 
محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (4)
 
محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (5)
 
محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (6)
 
محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (7)
 
محافظ أسيوط ووفد رئاسة الوزراء في إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة