أكرم القصاص - علا الشافعي

روحانى للرئيس الفرنسى: إيران لا تسعى إلى الهيمنة على الشرق الأوسط

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 01:36 م
روحانى للرئيس الفرنسى: إيران لا تسعى إلى الهيمنة على الشرق الأوسط روحانى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى اتصال هاتفى مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء،  أن بلاده "لا تسعى إلى الهيمنة" على الشرق الأوسط، بحسب بيان صدر عن الرئاسة الإيرانية.

وقال روحانى فى اتصاله مع ماكرون أن "وجودنا فى العراق وسوريا تم بدعوة من حكومتى البلدين لمكافحة الارهاب وإيران لا تسعى إلى الهيمنة على المنطقة"، وذلك بعد أيام على إبداء فرنسا قلقا ‘زاء "محاولات الهيمنة" الإيرانية فى الشرق الاوسط.

كما أكد روحانى لماكرون على إنه يمكن لفرنسا لعب دور بناء في الشرق الأوسط باتباع "نهج عقلاني وحيادى".

 

وتصاعد التوتر بين إيران وفرنسا الأسبوع الماضي بعدما قال ماكرون إن على طهران أن تكون أقل عدوانية فى المنطقة كما ينبغى عليها توضيح برنامجها للصواريخ الباليستية.

وفى سياق متصل تطاول روحانى، على أعرق وأكبر منظمة إقليمية، واصفا جامعة الدول العربية بأنها منظمة "متعفنة ومترهلة".

وأضاف "المعتدل" روحانى خلال كلمة نقلها التلفزيون الإيرانى: "بينما نجحت شعوب المنطقة فى التصدى لـ"داعش"، اجتمع وزراء خارجية منظمة متعفنة ومترهلة وقديمة وعديمة الأثر، وعبروا عن أسفهم لنجاح الشعب اليمنى فى إخراج صاروخ من المستودعات، وضرب الرياض بعد عامين ونصف العام من جرائم السعودية وقصفها لليمن، على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

عيب عليك ياروحانى تبقى راجل شايب ولابس عمة وتكدب ..الناس شايفة بعنيها بلاويكم السودا

بتضحك على مين ياشيخ ..والصاروخ الايرانى الذى سقط على الرياض ومن قبله على مكه وعملياتكم الارهابية في كل مكان طيب بلاش تخاف مننا خاف من ربنا ولا خاف من اهل البيت فسيدنا على والحسين شايفين عملك الاسود كما في قوله تعالى : وقل اعملوا ققسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون .. الا تستحى من الله ورسوله والمؤمنون وفيهم سيدنا على والحسين اللى المفروض انك بتقول انك من اشياعهم ولكنهم للاسف لايرضون بافعالكم الاجرامية الماجوسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة