أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس الأعلى للتدريب بوزارة الرى يجتمع لاستعراض خطة عمل الفترة المقبلة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 02:12 م
المجلس الأعلى للتدريب بوزارة الرى يجتمع لاستعراض خطة عمل الفترة المقبلة اجتماع المجلس الأعلى للتدريب برئاسة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الموارد المائية والرى أن المجلس الأعلى للتدريب برئاسة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، اجتمع اليوم الثلاثاء، وتم استعراض ومتابعة أنشطة قطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية فى الفترة  2017 / 2018 .

و تم استعراض ما تم انجازه على المستوى المحلى حيث تم عقد 4252 دورة تدريبية بالمقر الرئيسى للقطاع وفروعه بالمحافظات ، تم خلالها تدريب عدد 2025 مهندس ، 1063 إدارى ، 125 زراعى ، 53 تخصصية ، 375 فنيين ، 253 مكتبية ، 252 تخصصات أخرى.


أيضا تم تنظيم ندوة حول القيادة حضرها 80 مشاركاً من الوزارة، إضافة إلى تنفيذ برنامج إعداد القيادات الشابة بالوزارة، الذى يمتد خمسة أسابيع ويحاكى ويسير على نفس نمط البرنامج الرئاسى .

وأوضح بيان للوزارة أنه تم تنفيذ برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية، وبرنامج تدريبى لمهندسى الميكانيكا والكهرباء، وبرنامج توزيع المياه الذى بدأ العام الماضى ويتم استكماله العام الحالى، وبرنامج حول التغيرات المناخية، وبرنامج خاص بتطبيق المفاهيم الجديدة فى إدارة المياه . علاوة على تنفيذ برامج متخصصة فى فن التعامل مع الرؤساء.

 وتم استعراض إنجازات قطاع التدريب على المستوى الإقليمى خلال النصف الثانى من العام 2017 ، حيث تم التنسيق والتعاون مع العديد من الهيئات الدولية مثل الجايكا والاتحاد الإفريقى، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وغيرها، حيث تم تنظيم دورة عن نظم الرى الحديث لطلاب ينتمون إلى 15 دولة إفريقية.

كما تم التعاون مع الجايكا لتدريب 45 متدربا من الجيولوجيين والمهندسين المدنيين والإداريين، وتم توقيع عقد مع الجايكا  لمدة ثلاث سنوات لتدريب 22 من دول منطقة الشرق الوسط .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة