أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث العسكرى السابق: "الإرهاب فى 2% من سيناء ونقدر نمحيه فى يوم واحد"

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 03:07 م
المتحدث العسكرى السابق: "الإرهاب فى 2% من سيناء ونقدر نمحيه فى يوم واحد" العميد محمد سمير المتحدث السابق للقوات المسلحة
أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد محمد سمير، المتحدث السابق للقوات المسلحة، أن الإرهاب يوجد فى  مساحة 2% فقط من مساحة سيناء، موضحا أن 98% من مساحة سيناء آمنة بشكل كامل.

وأضاف سمير، خلال كلمته بمهرجان "لا للتعصب" الذى تنظمه كلية دار علوم جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة قادرة على القضاء على الإرهاب فى يوم واحد فقط، لكن الخوف على روح الأبرياء هو ما يمنعها عن إخفاء معالم تلك المنطقة تماما، مستطردا:" عندنا استعداد نمحى الإرهاب فى يوم واحد من على وجه الأرض، بس الخوف على روح الأبرياء يمنعنا".

وأشار المتحدث السابق للقوات المسلحة، إلى أن أمهات شهداء القوات المسلحة يعتبرن أبنائهن شفعاء لهم وأحياء عند ربهم، وليس موتى يستقببون فيهم العزاء، مؤكدا أن أبناء القوات المسلحة يدافعون عن وطنهم بكل ما أتوا من قوة وعرق وعزيمة.

قال العميد محمد سمير إن القوات المسلحة أنشأت مصانع المكرونة وغيرها للتخفيف على ميزانية الدولة، ومن ثم إنزال الفائض من الوعاء التموينى للسوق المصرى للقضاء على الاحتكار، مؤكدا أن من يعمل بتلك المصانع من فائض الوعاء التجنيدى وليس من الوحدات المقاتلة.

وأشار المتحدث السابق للقوات المسلحة، أن تلك المصانع تأتى بتكليف من الدولة وليس قرار فردى، موضحا أن القوات المسلحة قادرة على صد أى عدوان مهما كان مصدره، قائلا: "محدش يقدر يمس تراب مصر أبدا مهما حصل".

وشارك سمير، الطلاب المسابقات الرياضية ومن بينها "الضغط، ونط الحبل"،  وقد تفاعل عدد كبير من طلاب جامعة القاهرة الذين شاركوا بالمسابقات، التى بلغت جوائزها 200 جنيها.
 
وأكد المتحدث العسكرى السابق، أن الشباب هم عماد الوطن ويده التى تبنى، مؤكدا أنه لا يخشى على مصر أبدا مادام هناك شباب واع  يدافع عنها.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة