أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكم أمين عمر وزملاؤه نجوم لقاء الإسماعيلى والأهلى

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 12:47 ص
الحكم أمين عمر وزملاؤه نجوم لقاء الإسماعيلى والأهلى الحكم الدولى ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي / ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


المباراة: الأهلى * الإسماعيلي

البطولة: الدورى العام

المكان: استاد برج العرب

النتيجة النهائية: هدفين مقابل صفر لصالح الأهلي

 حكم ساحة: أمين عمر

المساعد الأول: سمير جمال

المساعد الثانى:احمد توفيق طلب

الحكم الرابع:طارق سامي

الحكمان الإضافيان:احمد الغندور، عبدالعزيز السيد

التقييم الفنى فى فهم القانون، واحتساب المخالفات، وعقوبة الإنذار والطرد.

تقييم المخالفات واحتسابها مهمة صعبه على أى حكم لم يستخدم عنصر الاعتبارات فى اتخاذ القرار وهى المفتاح الأساسى لصحة أى قرار احتسب الحكم 27 مخالفة لكلا الفريقين بواقع 14 للأهلى، 13 للإسماعيلى بنسبة صحيحة 90 بالمائة وهى نسبة تعتبر امتياز للحكم، أنذر الحكم محمد أبو المجد، محمد فتحى ومحمد هاشم من الإسماعيلى فى الدقائق 76، 85، 90 مابين التهور وتعطيل الهجوم الواعد، كما انذر محمد الشناوى من الأهلى لأضاعه الوقت والإنذار صحيح.

اللياقة البدنية، التحرك والتمركز، السيطرة على المباراة، وقراءه اللعب.

استطاع الحكم أن يستخدم عنصر اللياقة البدنية، من خلال التحرك والتمركز بشكل صحيح، وكان قريبا بشكل مقنع لمتابعه اللعب دون أن يتداخل فيه، وكان دائما يضع اللعب محصورا بينه وبين الحكام المساعدين.وكان هناك تواصل بينه وبين الحكام المساعدين بالإشارات عندما تكون هناك مخالفات قريبه منهم، طبق الحكم مبدأ اتاحه الفرصة بشكل صحيح فى الدقائق 31، 32، واستغل عنصر السرعة القصوى فى الهجمات المرتدة. تداخل الحكم فى مسار اللعب فى حاله واحده فقط خلال عمر اللقاء.

التقييم الفنى للحكام المساعدين:

المساعد الأول:تعامل سمير جمال مع المباراة من خلال الخبرات الكبيرة كحكم دولى موهوب، وحافظ على تمركزه الصحيح مع آخر ثان مدافع، مستخدما أسلوب متنوع فى الجرى خاصة الجرى الجانبى مع التحركات السريعة لضبط عمليه التسلل.تعاون مع الحكم فى احتساب مخالفه فى الدقيقة 11 وأشار على حالات التسلل فى الدقائق 8، 16، 22، 26 من الشوط الأول بتقدير صحيح.

المساعد الثانى: تعاون الحكم احمد توفيق بالإشارات الصحيحة طبقا للقانون فى كل القرارات سواء بالرأى أو المشورة، واستخدم الحكم عنصر السرعة فى الهجمات المرتدة لمتابعه اللعب، أشار على التسللات الصعبة والمهمة فى الدقائق 46، 47، 52، 62، 69 بتقدير صحيح.

الحكام الآخرون:تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون، فى السيطرة على المنطقة الفنية، والتفتيش على معدات اللاعبين، التبديلات.وجميع الحالات داخل منطقه الجزاء،

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة