أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد المستثمرين: رجال أعمال كبار يحققون أرباحا من مبادرة المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:59 ص
اتحاد المستثمرين: رجال أعمال كبار يحققون أرباحا من مبادرة المشروعات الصغيرة علاء السقطى رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء السقطى رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، إن بعض رجال الأعمال الكبار تلاعبوا بالبنوك خلال الفترة الماضية للاستفادة من مبادرة البنك المركزى المصرى بتوفير تمويل مخفض للشركات الصغيرة بسعر فائدة 5%، وذلك عن طريق إما تقسيم شركاتهم أو إنشاء شركات جديدة تنطبق عليها شروط المبادرة.
 
وأضاف السقطى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء رجال الأعمال استفادوا من تلك المبادرة لتحقيق أرباح طائلة سواء من التمويل الميسر لمشروعاتهم أو وضع تمويل تلك المشروعات فى بنوك للاستفادة من فروق أسعار الفائدة، متابعا :"ليست هناك إحصائية أو تقدير بتلك التلاعبات إلا أنها ليست قليلة".
 
ودلل علاء السقطى، على صحة حديثه، قائلا :"البنوك تعلن عن أرقام ضخمة من تمويل المشروعات الصغيرة، إلا أنه حتى الآن لم يتم إنشاء مصنع جديد من خلال المبادرة أو أراض جديدة باعت لإنشاء مصانع أو مشروعات صغيرة".
 
وأكد رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن ضبط هذه التلاعبات لن يتم إلا من خلال البنوك، التى يجب عليها تشديد إجراءات صرف التمويل والتأكد من جدية المتقدم للحصول على تمويل، فضلا عن عدم صرف أى تمويلات لرجال الأعمال الكبار.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة