أكرم القصاص - علا الشافعي

إيهاب غطاطى: رصد عناصر الإخوان من أساتذة الجامعات جزء من المراجعة الفكرية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 08:17 ص
إيهاب غطاطى: رصد عناصر الإخوان من أساتذة الجامعات جزء من المراجعة الفكرية النائب ايهاب غطاطى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب، ما قررته لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، من مخاطبة وزارتى الدخلية والتعليم العالى برصد عناصر الإخوان بالجامعات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، موضحا أنها تعتبر خطوة ضمن خطوات تطهير الجامعات من جميع العناصر الإرهابية .

وقال غطاطى فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ليست ضد أى معتقد أو انتماء سياسى ولم تحاسب أحد وفق انتمائه وميوله السياسية، ولكن إذا ثبت بالدليل القاطع قيام  أحد من أساتذة الجامعات بإلقاء خطب أو حديث داخل الجامعة من شأنه التحريض بأى أعمال عنف أو حث فى إحدى محاضراته على كره الجيش أو خطب فلابد من محاسبته وفقا لنصوص الدستور والقانون .

وتابع النائب إيهاب غطاطى، أنه لابد من تطهير الجامعات والمدارس من العناصر الإرهابية المحرضة ضد الدولة، حيث أن ذلك يعتبر جزء من المواجهة الفكرية .

كانت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، قد قررت مخاطبة وزيرى الداخلية والتعليم العالى والبحث العلمى، لإجراء مسح شامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية، ورصد المنتمين منهم لجماعة الإخوان المسلمين أو أى جماعات أو تنظيمات إرهابية أخرى تحرض ضد الدولة المصرية، واتخاذ الإجراءات القانونية التى نص عليها قانونا تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة