أيمن أبو العلا: كده عندنا زيادتين فى أسعار السجائر.. وعبد العال: مفيش مانع

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 03:54 م
أيمن أبو العلا: كده عندنا زيادتين فى أسعار السجائر.. وعبد العال: مفيش مانع على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترض النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على مشروع الحكومة بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة لزيادة ضريبة السجائر والتبغ والمعسل.

وقال "أبو العلا"، خلال مناقشة مشروع القانون بالجلسة العامة لمجلس النواب، الآن،: "توقيت تقديم هذا القانون غريب جدا وخاصة إننا داخلين على مناقشة مشروع قانون التأمين الصحى الشامل والذى يتضمن زيادة على السجائر والتبغ لتمويل نظام التأمين الصحى، وإذا كانت وزارة المالية عايزة تلحق تلم شوية فلوس، وكثير من المدخنين والأسر الفقيرة تتضرر، فمش معقول أقر قانون التأمين الصحى فى دور الانعقاد الحالى، وفى هذا القانون المعروض يتم زيادة أسعار السجائر والتبغ والمعسل، كده يبقى زيادتين".

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلا: "ليس هناك ما يمنع من من تقديم وإصدار هذا القانون، وأرخص دولة فى المنطقة فى أسعار السجائر والتبغ هى مصر، وأنا سألت أحد النواب الشيشة بكام وقال إن فى أحد المحلات الشيشة بـ200 جنيه، والله ولو عندنا فى أسوان على المركب مفيش 200 جنيه هتلاقيه بـ2 جنيه".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

وأرخص دولة فى المنطقة فى أسعار السجائر والتبغ هى مصر

اذا سمحت حضرتك ... قبل ماتقارن اسعار السجاير في المنطقه .. قارن المرتبات وشوف علبة السجاير تساوي كم في المائه من مرتب المواطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة