5 ذكريات سعيدة لن ينساها الأهلاوية لمحمود طاهر.. التتويج بالكونفدرالية لأول مرة.. الفوز بكأس مصر بعد 10 سنوات.. عقد الرعاية التاريخى .. فائض الميزانية والاستثمار الكروى مؤشرات لن تسقط من ذاكرة عمومية الأحمر

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 12:12 م
5 ذكريات سعيدة لن ينساها الأهلاوية لمحمود طاهر.. التتويج بالكونفدرالية لأول مرة.. الفوز بكأس مصر بعد 10 سنوات.. عقد الرعاية التاريخى .. فائض الميزانية والاستثمار الكروى مؤشرات لن تسقط من ذاكرة عمومية الأحمر محمود طاهر رئيس الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصل الجمعية العمومية للنادى الأهلى عن اختيار المجلس الجديد الذى يقود القلعة الحمراء لمدة أربعة سنوات مقبلة ووسط هذه الأجواء الانتخابية سيظل هناك عدد من الذكريات السعيدة التى لن ينساها الأهلاوية لمحمود طاهر رئيس النادى الحالى والمرشح الأقوى على نفس المنصب فى الانتخابات المزمع إقامتها 30 نوفمبر الجارى .

ويرصد "اليوم السابع" هذه الذكريات فى السطور التالية ..

1_ الكونفدرالية

ظلت بطولة الكونفدرالية عصية على الأندية المصرية سنوات طويلة حتى نجح الأهلى فى التتويج بها كأول نادى مصرى يحقق هذا الإنجاز فى عهد مجلس محمود طاهر 2014 حينما سجل عماد متعب هدفاً قاتلا فى الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الفريق الأحمر أمام سيوى سبورت .

2_ كأس مصر

عاندت بطولة كأس مصر النادى الأهلى عشرة سنوات كاملة حتى نجح الفريق الأحمر فى حصدها الموسم الماضى على حساب النادى المصرى البورسعيدى فى الوقت الإضافى بهدف قاتل ليزيد من غلة الذكريات السعيدة لمجلس طاهر مع الأهلاوية .

فريق الكرة بالأهلي توج أثناء تولي مجلس محمود طاهر بسبعة ألقاب، هي الدوري 3 مرات، والكأس مرة واحدة، وكأس السوبر المصري مرتين، وكأس الكونفدرالية مرة واحدة.

 

3_ فرع التجمع الخامس

محمود طاهر يضع حجر الأساس لفرع التجمع الخامس

 

لن ينسى الأهلاوية أن محمود طاهر ومجلسه وضع حجر الأساس للفرع الرابع للقلعة الحمراء بالتجمع الخامس معلنًا عن بدء العمل في الفرع، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الاولي له في 2019، التي ستتضمن إنشاء حمام سباحة للأعضاء، ومبني اجتماعي، وملاعب، وحدائق للأطفال، وسط مؤشرات عن إنشاء فرع يضاهى أفضل الأندية الاجتماعية وذات طراز عالمى .

 

4_عقد الرعاية التاريخى والاستثمار الكروى

كما يعد نجاح محمود طاهر رئيس الأهلى فى إبرام عقد رعاية تاريخى مع شركة صلة أنعش خزينة الأهلى بـ250 مليون جنيه إنجازا لن ينساه الأهلاوية لاسيما فى ظل معاناة الفريق الأحمر فى الأوقات السابقة من صرف رواتب لاعبيه التى تصل إلى عشرات الملايين وكان البند الأكثر تأثيرًا فى ميزانية الشياطين الحمر، لكن فريق الكرة الآن أصبح مربحًا بعد النجاح فى الدخول فى عدة صفقات مميزة أبرزها بيع رمضان صبحى إلى ستوك سيتى بـ 6 ملايين يورو وأحمد حجازى إلى ويست بروميتش بمليون جنيه إسترلينى وإيفونا إلى الدورى الصينى مقابل 8 ملايين دولار وتريزيجيه إلى أندرخلت بـ2.2 مليون يورو.

 

عقد رعاية تاريخى للأهلى فى عهد طاهر 

 

وانتعشت خزينة الأهلى بكل العملات يورو وإسترلينى ودولار ليصل المجموع إجمالا إلى حوالى 200 مليون جنيه قابلة للزيادة خاصة أن عقد إعارة حجازى يتضمن بند إعادة الشراء فى الصيف المقبل بمبلغ مالى يصل إلى 4 ملايين جنيه إسترليني.

 

5_ فائض الميزانية

ومع قدوم محمود طاهر بدأت الأوضاع تتغير بالتدريج داخل القلعة الحمراء بعدما تسلم خزينة النادى بها 4 ملايين جنيه من بينها 2.5 مليون جنيه مخصصة لأعضاء فرع الشيخ زايد.. وكانت هناك 8 ملايين جنيه مستحقات للموظفين بجانب 128 مليون جنيه مديونيات و70 مليون جنيه للاعبين السابقين.

 

ذكريات سعيدة لطاهر مع الأهلاوية

 

أما الآن أصبحت الميزانية بها 456 مليون جنيه فائضًا تراكميًا بجانب سيولة مالية وصلت إلى 160 مليونًا آخرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد صلاح

ولن ننسى

الخسارة فى بطواة افريقيا والبطولة العربية ةلبيع اهم اللاعيبة وهروب اللاعبين والخسارة من الزمالك وسيطرة الزمالك على شراء اللاعبين وانحسار الدور القيادى للاهلى فى اتحاد الكورة وخسار 134مليون من فناة الاهلى و24 مليون من الاهلى استورز وعزل ابناء الاهلى وشراء لاعبين مقلب اخرهم ازاروا وفى النهاية بيع الاهلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة