خالد صلاح

النائب جمال كوش يقدم بيانا عاجلا لإقامة متحف يضم آثار محافظة القليوبية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:00 ص
النائب جمال كوش يقدم بيانا عاجلا لإقامة متحف يضم آثار محافظة القليوبية النائب جمال كوش


كتب محمد عبد العظيم
إضافة تعليق

أكد النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة بنها فى محافظة القليوبية، أنه قدم بيانا عاجلا إلى الدكتور خالد عنانى، من أجل إنشاء متحف فى بنها يضم العديد من الآثار التى يتم اكتشافها فى منطقة تل أتريب الأثرية، بالإضافة إلى العديد من القطع الآثارية الأخرى التى تم اكتشافها مؤخرا وموجودة فى المخازن دون استفادة منها.

وأضاف "كوش" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن بعثة الآثار اكتشفت مؤخرا بقايا معبد الإله إيزيس بمنطقة تل أتريب حيث ظهرت بعض أجزاء من المعبد التاريخى أثناء حفر أساسات أبراج جمعية الوفاء لضباط الشرطة من خلال وجود نقوش فرعونية لصور الإله حورس وإيزيس وحوائط وأعمدة المعبد، موضحا أن من الضرورى إنشاء هذه المتحف الفرعونى.

وأوضح النائب أنه قدم طلب إحاطة إلى الوزير أيضا حول افتتاح المتحف الكبير، والمتحف القومى للحضارة، ومدى استعداد الهيئة العامة للآثار لهذا الافتتاح، ومن المقرر مناقشته خلال الجلسة العامة للبرلمان.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة