وفاة تشارلز مانسون أشهر سفاح فى الولايات المتحدة عن عمر يناهز 83 عاما

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:38 ص
وفاة تشارلز مانسون أشهر سفاح فى الولايات المتحدة عن عمر يناهز 83 عاما تشارلز مانسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن تشارلز مانسون، أحد أشهر السفاحين فى الولايات المتحدة توفى عن عمر يناهز الثالثة والثمانين داخل سجنه الذى قضى به أكثر من نصف قرن لاتهامها بارتكاب جرائم قتل منها قتل الممثلة الأمريكية شارلوت تيت عام 1969.

 

وقالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن مانسون زعيم ما يعرف باسم "عائلة مانسون" التى قتلت سبعة أفراد فى مذبحة دموية فى لوس أنجلوس فى أواخر الستينيات، قد مات لأسباب طبيعية أمس الأحد، وفقا لإدارة السجون والتأهيل بكاليفورنيا.

 

وكان مانسون يعانى من مشكلات صحية عديدة وحالة من الضعف الشديد استحال معها إجراء جراحة له، وذهب إلى المستشفيات مرارا فى السنوات الأخيرة، حيث كان يقضى عدة أحكام بالسجن مدى الحياة على جرائمه.

 

وكان مانسون يعيش مع أتباعه فى مزرعة ولم يكن أحد يهتم بمجموعة من المراهقين والشباب الذين يدخنون المخدرات ويعبدون مانسون كإله. ووفقا لتقارير، كان مانسون يقول لأتباعه إنه لديه نبوءة عن حرب بين البيض والسود علامتها موجودة فى أغانى فرقة البيتلز، وأن الفرقة كانت تعرف بأمرها لكنها تخفى الحقيقة.

 

ولتحقيق النبوءة، دعا اتباعه لارتكاب عمليات قتل ويتم اتهام السود بها. وبعد ارتكاب الجرائم تختفى "عائلة مانسون" حتى تنتهى الحرب ثم تخرج من جديد بعدما يسيطر السود على أمريكا.

 

وفى عام 1971 أدين مانسون وخمس من أتباعه بالقتل من الدرجة الأولى وحكم عليهم بالإعدام، وتم تخفيف الحكم فيما بعد للسجن مدى الحياة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة