موافقات جديدة لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول تتيح رفع حدود السحب والإيداع

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 09:00 ص
موافقات جديدة لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول تتيح رفع حدود السحب والإيداع تحويل الأموال عبر المحمول
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر بشركات المحمول العاملة فى السوق المصرى، أن البنك المركزى أصدر موافقات لعدد من الخدمات الجديدة، الخاصة بخدمة تحويل الأموال عبر المحمول والتى تقدمها شركات المحمول ولكن مازال هناك مناقشات تتعلق بكيفية التطبيق مع الجهات المختصة.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بعض الموافقات تتعلق برفع حدود السحب والإيداع الشهرى، وإمكانية تحويل المرتبات للموظفين والشراء والبيع من بعض النقاط، وأيضا شركة فورى وغيرها.

بدأت خدمة تحويل الاموال عبر المحمول بالسوق منذ أربع سنوات، ولم يتعد عدد المشتركين بها نحو 3.5 إلى 4 ملايين بالخدمة المقدمة من شركات المحمول، بالمقابل وصل مشتركى الخدمة المقدمة من البنوك إلى نحو 9 ملايين عميل ولكنها تختلف عن الخدمة المقدمة من شركات المحمول، حيث تشترط ذهاب الراسل للبنك لتحويل المبلغ المحدد وتشترط فتح حساب فى حين أن خدمة التحويل من شركات المحمول لا تشترط التحويل الذهاب للفرع ولكن يمكن عبر الموبايل فى أى مكان.

كما أن حدود السحب والإيداع تختلف من الخدمة المقدمة من جانب البنوك و التى تتباين وتختلف بها الحدود القصوى الشهرية للسحب و الإيداع و التى تكون عادة أعلى من الحدود المسموح بها بالخدمة المقدمة من شركات المحمول و المحدد بها السحب و الايداع بان لا يزيد عن 3 آلاف جنيه فى اليوم و5 الاف جنيه شهريا لكن وفقا لتصريحات مسؤولين بشركات المحمول فإن الحدود سترتفع فور دراسة تنفيذ القرارات الصادرة عن البنك المركزى فى هذا الاتجاه مع الجهات المختصة.

 

كيف تجعل هاتفك هو المحفظة؟

يمكن للعميل الذهاب لأقرب فرع لشركة المحمول المشترك بها ببطاقة سارية وخط مسجل باسمه وببيانات صحيحة ويقوم المشترك بفتح حساب لدى شركة المحمول لإيداع النقود التى يريدها، على أن لا تزيد عن خمسة آلاف جنيه، ويحصل على كود معين يستطيع من خلاله إصدار الرقم السرى الذى يستطيع من خلاله عمل حوالة من أى مكان.

ولا يشترط الحساب بشركة المحمول أن تودع النقود عند فتح الحساب، حيث يمكن للعميل فتح حساب من دون وضع أى نقود، وعندما يريد ان يرسل أى حوالة فى أى وقت يمكنه الذهاب لأقرب فرع ويودع المبلغ الذى يريده.

ويمكن للعميل ارسال أكثر من حوالة من خلال حسابه، على ان لا يزيد المبلغ المودع عن خمسة آلاف جنيه، وبمجرد ارسال الحوالة فإن الطرف الثانى الذى سيستقبلها ستصل اليه رسالة نصية عبر الموبايل يستطيع من خلالها استلام الحوالة من أى فرع للخدمة.

 

أهمية الخدمة

تسهل على العملاء الوقت والجهد بان لا يضطر مرسل الحوالة الى الذهاب للفرع لإرسالها و الحصول على رقم و المكوث فى الزحمة فقط يكفى عبر الهاتف من اى مكان، كما يمكن شحن الهاتف من خلال المحفظة وفى حال حصلت على الخدمة من خلال شركات المحمول لن تحتاج لعمل حساب بنكى، كما يصل حجم الإشتراكات بالهاتف المحمول فى السوق المصرى لأكثر من 100 مليون، وتفتح الفروع حوالى من 9 صباحا الى 10 مساء، اما البنوك تلتزم بساعات عمل قد تكون أقل.

وتتجه هيئة البريد فى ضوء دعم الشمول المالى الى الاستفادة بحجم الفروع الكبير على مستوى الجمهورية والتى تصل الى نحو 4000 الاف مكتب وهى ايضا تسيطر على أكثر من 95% من سوق الحاولات بمصر أن تطلق تطبيق مع نهاية العام عبر الهاتف يمكن من خلاله العميل الحصول على خدمة تحويل الأموال عبر المحمول اضافة الى خدمات أخرى ما سيزيد من رواج الخدمة بالسوق المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة