محافظ الإسماعيلية: 294 طلب تقنين أراضى يتم دراستهم لمساحات 3000 فدان

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 08:48 ص
محافظ الإسماعيلية: 294 طلب تقنين أراضى يتم دراستهم لمساحات 3000 فدان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه لن يسمح بالتفريط فى شبر واحد من أراضى الدولة، وأن حمايتها من المتعدين أولوية أولى، وأنه لا رجعة عن استرداد حق الدولة والشعب، مع فرض وتطبيق سيادة القانون على الجميع دونما أية استثناءات لأحد.

وأشار محافظ الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن جهود لجنة تقنين الأراضى بالمحافظة مستمرة ومتواصلة، حيث تم مؤخرا معاينة 85 فدان بأرض جمعية العمارالتعاونية للتنمية الزراعية، والتى تضم زراعات من الأشجار المثمرة من الموالح والمانجو والخضروات والفاكهة، وجارى اتخاذ الإجراءات لتقنين الأرض.

وأكد المحافظ على أن، هناك شروط  يتم تطبيقها فى عملية التقنين، ومنها أن تكون الأرض مثمرة وعليها زراعات، وتتم معاينة الأرض من خلال لجنة تم تشكيلها بالمحافظة برئاسة المهندس عبد الله الزغبى السكرتير المساعد، ومعه عدد من شباب المؤتمر الرئاسى، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات التنفيذية، حيث تقوم هذة اللجنة بالمعاينة المبدئية للأرض، وتنفيذ شروط التقنين.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أن هناك 294 طلب تقنين يتم دراستهم حاليا، بالإضافة إلى طلبات جديدة تم تلقيها من عدد من المواطنين طالبى التقنين لمساحات 3000 فدان، واللجنة تعمل بشكل يومى للانتهاء من الإجراءات حتى صدوراللائحة التنفيذية لتطبيق القانون 144 لسنة 2017، وسيتم استمرار تلقى الطلبات لمدة 3 شهور بعد صدوراللائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة