أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. بيانات عاجلة للحكومة بشأن مشاكل الصرف الصحى ورفع أسعار توريد قصب السكر

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:09 ص
صور.. بيانات عاجلة للحكومة بشأن مشاكل الصرف الصحى ورفع أسعار توريد قصب السكر مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عددا من نواب البرلمان، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بعدد من البيانات العاجلة بشأن موضوعات مختلفة، منها الصحة، والزراعة، والبنية التحتية والمشروعات القومية، وأسعار توريد المحاصيل الزراعية.

تقدم النائب سيف نصر الدين، ببيان عاجل بشأن إلقاء أحد المصانع لمياه الصرف الصحى بترعة" الكلابية" ما نتج عنه نفوق الأسماك وتلوث المياه التى يعتمد عليها المزراعين بشكل أساسى فى رى المحاصيل الزراعية، حيث تبلغ مساحة الأرض التى يتم ريها من هذه الترعة 230 ألف فدان.

وطالب نصر الدين، خلال كلمته بالجلسة العامة، بتشكيل لجنة من وزارة البيئة والصحة للوقوف على تلوث هذه الترعة وما يمكن اتخاذه من إجراءات حيال هذا المصنع.

وتقدم النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدراة المحلية بمجلس النواب، ببيان عاجل يطلب فيه تخصيص 75 فدانا من أصل 250 تابعة لوزارة الزراعة فى منطقة جامعة القاهرة، لعمل مشروعات تخدم أهالي منطقة بولاق الدكرور.

وأضاف الحسينى، أن منطقة بولاق الدكروري يوجد بها 3 مليون مواطن، يعيشون على مساحة صغيرة جدا، ولا يوجد غير منفذين لدخول المنطقة هما شارع ناهيا، وشارع ثروت، مطالبا بإعادة النظر في تخطيط الشوارع مرة أخرة لصالح المواطنين.

وفيما يخص البيان العاجل الذى تقدم به النائب عصام منسى، طلب من خلاله القضاء على ظاهرة السوق السوداء فى سوق الأسمدة خاصة فى منطقة القنطرة شرق، وفى الوقت الذى لا يوجد السماد فى الجمعيات الزراعية متواجد بكثرةى فى السوق السوداء.

وتقدم النائب حسين فايز، ببيان عاجل بشأن الإهمال بالمستشفيات الحكومية فى مركز دشنا، خاصة أن المستشفى الوحيد المتواجد به لا يعمل منذ سنوات طويلة، فى حين أنه يخدم أكثر من 25 ألف مواطن.

وجاء البيان العاجل الذى تقدم به النائب فتحى قنديل، للمطالبة الحكومة برفع أسعار توريد قصب السكر إلى ألف جنيه، وذلك بسبب تدنى أسعار التوريد الحالية فى الوقت الذى زادت فيه أسعار مستلزمات الزراعة والأسمدة والعمالة بشكل كبير.

 

 

صور جلسة البرلمان (1)
 
صور جلسة البرلمان (2)
 
صور جلسة البرلمان (3)
 
صور جلسة البرلمان (4)
 
صور جلسة البرلمان (5)
 
صور جلسة البرلمان (6)
 
صور جلسة البرلمان (7)
 
صور جلسة البرلمان (8)
 
صور جلسة البرلمان (9)
 
صور جلسة البرلمان (10)
 
صور جلسة البرلمان (11)
 
صور جلسة البرلمان (12)
 
صور جلسة البرلمان (13)
 
صور جلسة البرلمان (14)
 
صور جلسة البرلمان (15)
 
صور جلسة البرلمان (16)
 
صور جلسة البرلمان (17)
 
صور جلسة البرلمان (18)
 
صور جلسة البرلمان (19)
 
صور جلسة البرلمان (20)
 
صور جلسة البرلمان (21)
 
صور جلسة البرلمان (22)
 
صور جلسة البرلمان (23)
 
صور جلسة البرلمان (24)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة