رئيس الوزراء يستعرض مع وزير ريادة الأعمال الرومانى برنامج الإصلاح الاقتصادى

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 03:48 م
رئيس الوزراء يستعرض مع وزير ريادة الأعمال الرومانى برنامج الإصلاح الاقتصادى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء - أرى إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الاعمال الرومانى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، أرى إيلان لوفور، وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الاعمال الرومانى، فى إطار زيارته الرسمية لمصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات.

وفى مستهل اللقاء رحب المهندس شريف إسماعيل بالوزير الرومانى، حيث استعرض رئيس الوزراء برنامج الإصلاح الاقتصادي والإجتماعي الجارى تنفيذه من قبل الحكومة المصرية، موضحاً أنها عازمة علي الإستمرار فى تنفيذ خطتها والتى ساهمت في تحسن عدد من مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى، وساعدت علي تهيئة مناخ أعمال أفضل في السوق المصرى بما يضمن جذب إستثمارات جديدة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القطاعات الخدمية والتنموية.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه أن تسهم الزيارة في خلق المزيد من فرص التعاون وزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا في مختلف المجالات من بينها التجارة، والصناعة، والزراعة، والنقل، خاصة وأن مصر تعد بوابة هامة للسوق الأوروبية للترويج لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي ذلك في ظل الفرص الاستثمارية الجديدة التى يتم توفيرها من خلال المشروعات القومية الكبرى في المناطق الاقتصادية الخاصة المختلفة والتي تطبق رؤية الحكومة فيما يتعلق بزيادة الاعتماد على المنتج المحلي بما يضمن زيادة التصدير وتقليل الاستيراد لتوفير العملة الصعبة.

 كما أبدى رئيس الوزراء اهتماماً خاصاً بالتعاون مع رومانيا في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تشجيع شباب الخريجين على الاندماج في سوق العمل إيماناً بأن طاقاتهم وقدراتهم الشابة ستسهم فى دفع الاقتصاد المصرى، حيث رحب الوزير الروماني بإمكانية تعزيز التعاون في هذا المجال الهام، موضحاً وجود خبرات كبيرة لدي الجانب الروماني يمكن نقلها لنظيره المصرى وهو ما تم مناقشته فى لقائه مع وزير التجارة والصناعة المصرى.

ومن جانبه، أعرب وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الاعمال الروماني عن تطلعه إلى أن يحقق منتدى الأعمال والاستثمار المصرى الروماني - المقرر عقده في إطار الزيارة - زيادة في حجم الاستثمارات والتبادل التجارى بين البلدين، خاصة في ظل وجود عدد كبير من الشركات الرومانية التي تحرص علي إستغلال الفرص الإستثمارية الواعدة في السوق المصرى. كما أبدى إستعداد بلاده لنقل أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة التى تمتلكها رومانيا، فضلاً عن خبراتها المختلفة بمختلف المجالات فى مقدمتها قطاع النقل وتطوير خطوط السكك الحديدية  

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة