أكرم القصاص - علا الشافعي

احترس من نصابى تعيينات البترول بالإسكندرية.. الأموال العامة ترصد محتالين يزعمون القدرة على التشغيل فى قطاع البترول.. والمواطنون: البطالة وارتفاع راتب الوظيفة أكبر إغراءات الخضوع لهم.. والمباحث تتمكن من اصطيادهم

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:16 ص
احترس من نصابى تعيينات البترول بالإسكندرية.. الأموال العامة ترصد محتالين يزعمون القدرة على التشغيل فى قطاع البترول.. والمواطنون: البطالة وارتفاع راتب الوظيفة أكبر إغراءات الخضوع لهم.. والمباحث تتمكن من اصطيادهم الأموال العامة تضبط محتالين يزعمون القدرة على التعيين فى البترول
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت الفترة الأخيرة بمحافظة الإسكندرية شائعات التعيينات بشركات البترول بمقابل مادى وخداع الشباب بكتابة عقد بإحدى شركات البترول والذى يصل راتبه لأكثر من 10 آلاف جنيه شهريا للعامل المستجد كما أن هناك امتيازات أخرى منها البدلات والمصايف وتوفير شقق سكنية ومصيفية للعاملين بالقطاع، وذلك للاستيلاء على أموالهم.

ورصد " اليوم السابع" الحالات التى تم ضبطها فى الفترة الأخيرة من قبل بماحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية  ، وتمكنت التحريات الأمنية من ضبط ومعاقبة كل ما يتاجر بطموحات الشباب وتم تقديمهم للعدالة.

وتواصل مباحث الإسكندرية بقيادة اللواء شريف عبدالحميد ، مدير مباحث الإسكندرية متابعة البلاغات وضبط وإحضار كل من يستغل بمطموحات الشباب وأحلامهم ويخالف القانون.

 

ورصد " اليوم السابع" أسباب استغلال المحتالين شائعة تعيينات البترول خاصة بمحافظة الإسكندرية حيث يقول ممدوح حسنى، أحد الموظفين فى قطاع البترول إن التعيينات فى قطاع البترول تأتى بمسابقات رسمية ومقابلة شخصية مضيفا إن التعيينات نظير مقابل مادى جميعها حالات نصب على المواطنين واستغلال لطموحات الشباب.

وتمكنت إدارة مكافحة الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط م س ع سن 56 موظف بشركة خاصة، مقيم دائرة قسم الدخيلة لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 200 ألف جنيه بعد إيهامهم بقدرته على تعيينهم بإحدى شركات قطاع البترول.

وكان قد تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية بلاغاً من م ك ج سن 23 حاصل على دبلوم ترسانة بحرية مقيم دائرة قسم مينا البصل ضد م س ع بزعم تعدد علاقاته بالمسئولين بشركات البترول على خلاف الحقيقة وأنه قادر على تشغيلهم، إلا أنه لم يف بوعده وتهرب من رد المبالغ المالية التى تحصل عليها منهم.

 

 توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة الواقعة وقيام المتهم بالنصب على المُبلغين وآخرين "جار تحديدهم" والاستيلاء منهم على مبالغ مالية

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر إدارى قسم شرطة الدخيلة.

كما تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط موظف وعاطل وسائق لقيامهم بالنصب على صاحب شركة مقاولات بمبلغ 400 ألف جنيه بعد إيهامه بتعيين نجله فى البترول بعدما وردت معلومات لمباحث الأموال العامة بعد بلاغ من ا م م 58  سنة صاحب شركة مقاولات مقيم منطقة لوران  دائرة قسم شرطة أول الرمل  ضد كل من : ح م ال  38  سنة موظف طرف الشاكى  مقيم دائرة قسم شرطة أول المنتزه، و ا ف م  41 سنة سائق طرف الشاكى  مقيم دائرة قسم شرطة أول الرمل،  م ي ع 38  سنة عاطل  مقيم دائرة قسم شرطة باب شرقى ، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بلغت جملتها 400000 جنيه، بعد إيهامه بقدرتهم علي تعيين ذويه "نجله - زوج كريمته" بإحدى شركات قطاع البترول  .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم مبلغ 210000جنيه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة  وأضافوا بأن المبلغ المضبوط من متحصلات جريمة النصب على المُبلغ، تحرر المحضر إدارى قسم شرطة أول العامرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبيد

للأسف هي دي الحقيقة

والله هي دي الحقيقة كل اللي في البترول متعينين باحدي الطريقتين 1- الفلوس والواسطة ودول اقلية 2- التوريث ودول الاكثرية واسالوا وزير البترول نفسه ورئيس الوزراء نفسه مين من الاقارب والابناء والاحفاد في البترول ولو عملتم احصائية ستجدون لكل موظف ابن او بنت او قريب في البترول صرف النظر عن التخصص او المؤهل طبعا رواتب بدون جهد وعمالة زايدة وارباح وحوافز وباقي الشعب له ربنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

ملاحظة مهمه قبل 2010 كان الوسيط يأخذ من 25 الى 30 الف وكان جاد وقبل 5 سنوات بقى 50 الف

لاكن ممكن التعين او لا النسبه 50% منهم من يضيع عليه فلوسه او الناصح من كتف الوسيط بأيصلات امانه لكن اليوم اصبح 200000 الف وغير جاد طيب لو معك 200000 الف لماذا الوظيفه ابدأ مشروع ولو صغير تكبر معه ممكن الذي يدفع الرشوة ينظر فيما بعد للرشوة وندور اجيال في حلقة مفرغه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة