شركات التكنولوجيا تقف مجددا ضد "ترامب" بسبب المهاجرين

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:21 ص
شركات التكنولوجيا تقف مجددا ضد "ترامب" بسبب المهاجرين مديرو شركات التكنولوجيا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع كل من جوجل ومايكروسوفت وفيس بوك وأكثر من 100 شركة تكنولوجية أخرى على اتفاق جديد للوقوف أمام جهود الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" لإنهاء برنامج DACA الذى يسمح ببقاء المهاجرين غير الشرعيين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة أثناء الطفولة.

 

إذ قدمت الشركات يوم الأربعاء دعما للبرنامج الذى يوفر الحماية للمهاجرين غير الموثقين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة كأطفال، ويشار إليهم أحيانا باسم Dreamers، وقالت إدارة ترامب فى سبتمبر إنها ستضع نهاية لهذا البرنامج الذى تم وضعه أثناء فترة تولى "باراك أوباما".

 

وقالت الشركات: "إن برنامج DACA  أنتج ولا يزال ينتج العديد من الفوائد الهامة للشركات الأمريكية وللاقتصاد ككل، فالحامون يملأون الشواغر فى الشركات التى لا تستطيع العثور على عدد كاف من العمال لسد احتياجاتهم".

 

وأشارت أبل، التى أعلنت عن موقفها ضد هذه الخطوة، أنها توظف أكثر من 250 حالما فى 28 ولاية، ولديهم أدوارا مهمة ومتنوعة فى الشركة، بما فى ذلك العمليات والبحث والتطوير والإدارة والمبيعات والتسويق والتجزئة.

 

وفقا لموقع cnet الأمريكى، فهذه المذكرات القانونية ليست سوى محاولة من شركات التكنولوجيا لمعارضة قرار ترامب الذى يمكن أن يؤثر على ما يصل إلى 800 ألف شخص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة