رئيس الصين يدعو زعيم كوريا الشمالية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين

الخميس، 02 نوفمبر 2017 08:02 ص
رئيس الصين يدعو زعيم كوريا الشمالية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الرئيس الصينى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت وكالة الأنباء الرسمية فى كوريا الشمالية، أن الرئيس الصينى شى جين بينغ رد على رسالة تهنئة من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون بمناسبة انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى، قائلا إنه يأمل فى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت الوكالة إن الرئيس الصينى كتب فى الرسالة المؤرخة بتاريخ الأول من نوفمبر "أرجو فى ظل الوضع الجديد أن يبذل الجانب الصينى جهودا مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لتعزيز العلاقات بين الجانبين والبلدين، بحيث تصل إلى حالة من الثبات الدائم والتطور المستقر بما يحقق إسهاما إيجابيا... فى الدفاع عن السلام والاستقرار الإقليميين والرخاء المشترك".

وتتبادل الصين وكوريا الشمالية عادة الرسائل الدبلوماسية والتهانئ فى المناسبات السياسية أو عند الترقيات وإن كانت الرسائل الشخصية بين زعيمى البلدين قليلة عادة.

ولم تصدر الصين من جانبها شيئا عن الرسالة بعد وإن كان رئيسها قد بعث من قبل برسائل إلى الزعيم الكورى الشمالى كان آخرها العام الماضى عندما قدم تهانيه لانعقاد مؤتمر الحزب فى كوريا الشمالية.

وفى 2015 سلم مسؤول صينى كبير أثناء زيارته بيونجيانج رسالة من شى إلى كيم. غير أن شى لم يزر كوريا الشمالية منذ أصبح رئيسا للصين عام 2013 كما أن كيم لم يزر الصين منذ تولى الزعامة فى 2011.

وبعث كيم برسالة تهنئة نادرة إلى شى الأسبوع الماضى بمناسبة انتهاء مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى متمنيا له "نجاحا كبيرا" كرئيس للبلاد.

وتجيء الرسائل الودية بين الزعيمين فى وقت يحث فيه المجتمع الدولى الصين على بذل المزيد لكبح تجارب كوريا الشمالية الصاروخية والنووية والتى أثارت توترا على الساحة العالمية وقبل زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لبكين من المتوقع أن تبرز فيها قضية كوريا الشمالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة