جامعة سوهاج توقع بروتوكولا للتعاون مع المركز الإقليمى لنقل الدم

الخميس، 02 نوفمبر 2017 06:32 م
جامعة سوهاج توقع بروتوكولا للتعاون مع المركز الإقليمى لنقل الدم جامعة سوهاج توقع بروتوكولا للتعاون مع المركز الإقليمي لنقل الدم
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت جامعة سوهاج منذ قليل برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع المركز الاقليمى لنقل الدم بالمحافظة يبدأ من الاول من نوفمبر 2017 ولمدة عام، مثَل الجامعة فى التوقيع على هذا البروتوكول د. صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة، وعن المركز الاقليمى د. مصطفى رجب سيد مدير المركز.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ابرام هذا البروتوكول يأتى حرصا من الجامعة على استكمال دورها البيئى والمجتمعى من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية، ايمانا بالهدف النبيل لخدمات نقل الدم القومية، والتى تسهم فى إنقاذ حياة الإنسان المصرى فى الحالات التى تحتاج إلى نقل دم سريع .

ومن جانبه قال الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة انه من ضمن بنود البروتوكول ان تلتزم الجامعة بالسماح بدخول سيارات المركز الاقليمى لنقل الدم الى مقرى الجامعة بسوهاج وبالكوامل لتنفيذ برامج التبرع وفقا لجدول زمني، كما يشمل البروتوكول التزام الجامعة بتقديم كل الدعم لفرق المركز بداخلها، والسماح بوضع الدعاية اللازمة وعقد الندوات التثقيفية لتحفيز الطلاب على التبرع .

وأوضح الدكتور محمد عبد الله مدير الإدارة الطبية أن المركز الإقليمى لنقل الدم يلتزم بالقواعد المصرية والدولية للحصول على الدم، وإجراء الفحوص للدماء التى يتم التبرع بها، كما يلتزم المركز بتوفير الاحتياجات الطلابية من الدماء ومشتقاتها، بالإضافة إلى عدد آخر من البنود تم الاتفاق عليها .

من جدير بالذكر أن طلاب من أجل مصر بالمشاركة مع الأسر المسجلة برعاية الشباب مع بعض أعضاء الجمعيات الخيرية يقع على عاتقهم التنسيق لتنفيذ حملات التبرع بالدم داخل الجامعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة