أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. متحف الفن الإسلامى ينظم ورشة عن حرفة الجلود

الخميس، 02 نوفمبر 2017 09:00 م
بالصور.. متحف الفن الإسلامى ينظم ورشة عن حرفة الجلود جانب من الورشة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام متحف الفن الإسلامى بباب الخلق ورشة تعليمية عن حرفة صناعة الجلود تحت عنوان "جلود بزخارف تراثية"، شارك فيها مجموعة من سيدات مصر من مختلف الأعمار، وذلك فى إطار خطة قطاع المتاحف بوزارة الآثار لإحياء الحرف التراثية والتنمية المجتمعية.
 
unnamed (11)
 
وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، أن هذه الورشة استطاعت تدريب المشاركات على كيفية صناعة أحد الحرف التراثية، وهى صناعة الجلود عن طريق تنظيم مجموعة من المحاضرات عن تاريخ حرفة صناعة الجلود وأهميتها، إضافة إلى تنظيم عدد من ورش العمل لتدريب المتقدمين على كيفية صناعة الجلود وعمل منتجات مختلفة منها على أشكال وأنماط من الزخارف الإسلامية المتنوعة مستلهمة من القطع الأثرية المعروضة بالمتحف الإسلامى.
 
unnamed (14)
 
وأشارت إلهام صلاح الدين إلى أنه بعد النجاح الملموس لهذه التجربة التى عادت بالنفع على الكثير من المشاركين وإبداء رغبتهم فى الاستمرار فى التواصل مع المتحف والقيام بمثل هذه الأنشطة، تم تعميم المشروع وتطبيقه فى جميع المتاحف المصرية المفتوحة للزيارة.
 
 وأكدت إلهام صلاح أن مثل هذه الورش هى ترجمة فعلية لأهداف المتاحف المصرية فى التنمية المجتمعية، والمساعدة على علاج البطالة وربط الجمهور بالمتاحف، هذا إضافة إلى التفاعل مع مختلف فئات المجتمع ونشر الوعى الأثرى لديهم.
 
unnamed (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة