بالصور.. الحكومة تحتضن الأسر الفقيرة بتوفير سكن ملائم.. غادة والى: توصيل مياه الشرب والصرف لـ65 ألف مستفيد نهاية ديسمبر فى 27 قرية بـ5 محافظات.. على جمعة: مبادرة "سكن كريم" تساهم فى القضاء على الجهل والبطالة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 05:06 م
بالصور.. الحكومة تحتضن الأسر الفقيرة بتوفير سكن ملائم.. غادة والى: توصيل مياه الشرب والصرف لـ65 ألف مستفيد نهاية ديسمبر فى 27 قرية بـ5 محافظات..  على جمعة: مبادرة "سكن كريم" تساهم فى القضاء على الجهل والبطالة الحكومة تحتضن الأسر الفقيرة بتوفير سكن ملائم
كتب مدحت وهبة تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل معاناة الكثير من الأسر من عدم توفير مسكن ملائم وعدم تمتعهم بالخدمات، أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مبادرة "سكن كريم" تساهم بشكل كبير فى توفير سكن ملائم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية من خلال توصيل مياه الشرب ووصلات الصرف الصحى، لمنازل هؤلاء الأسر بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ووزارات التخطيط والإسكان والتنمية المحلية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث يتم البدء فى تنفيذ المبادرة بالمناطق الأكثر فقر فى محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر وقنا بالمرحلة الأولى، وفى نهاية شهر ديسمبر المقبل سيكون العمل فى المبادرة لخدمة 65 ألف أسرة فى 27 قرية بـ 5 محافظات. 
 
جاء ذلك خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق إعانة الجمعيات بوزارة التضامن و7 جمعيات أهلية، وذلك بحضور والدكتور على جمعية مفتى الجمهورية السابق، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة مصر الخير، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية، والدكتورة نفين القباج مساعد الوزيرة للحماية الاجتماعية، وممثلى الجمعيات الأهلية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.
 

أهداف مبادرة "سكن كريم"

 
وأضافت غادة والى، أن مبادرة "سكن كريم" تهدف لتوفير الخدمات الأساسية للأسر الفقيرة والمحرومة من مياه شرب نقية وصرف صحى وترميم أسقف لمنازل الأسر لكفالة حقها فى العيش بصورة كريمة.
 
وأوضحت الوزيرة، أنه يتم تنفيذ المبادرة فى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا والأقصر كمرحلة أولى بالشراكة مع وزارات الإسكان والتعمير، والتخطيط، والتنمية المحلية، والأوقاف، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، الهيئة العامة للاستعلامات، وعدد من المؤسسات الأهلية مثل الأورمان، مصر الخير، مصطفى محمود، رسالة، الجمعية الشرعية، بيت الزكاة وغيرهم.
 

توصل مياه بنسبة 97% على مستوى الجمهورية

 
من جانبه، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى يدعم بشكل كبير هذه المبادرة، لافتا إلى أن الشركة توصل المياه بنسبة 97% على مستوى الجمهورية، والصرف الصحى للقرى بنسبة 16%، وأن الدولة تسعى لتوجيه المنح والتمويلات لخدمة المشروع القومى لوصول الصرف الصحى للقرى.
 
 الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أوضح أن مبادرة "سكن كريم" بروتوكول يتماشى مع دستور 2014، الذى أكد على حق المواطن فى أن يكون لديه سكن كريم معزز بالخدمات الأساسية، لافتًا إلى أن صندوق دعم الجمعيات بوزارة التضامن لا يمنح إعانات ولكن يدعم مشروعات كمبادرة سكن كريم وهو أمر هام، مشددا على أن مشاكل المواطنين لا تستطيع الحكومة حلها منفردة، مما يتطلب دعم المجتمع المدنى.
 

على جمعة: السكن الكريم حق من حقوق الإنسان

 
 الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، رئيس مجلس أمناء مصر الخير،  أكد أن الحق فى السكن والمياه النظيفة من حقوق الإنسان الأساسية، حيث إن كرامة الإنسان تتضمن المأوى والسكن الملائم، الأمر الذى يساهم فى القضاء على الجهل والمرض والفقر والبطالة، مشيدة بالجمعيات الكبرى لتمسكها بالعلم فى الإدارة والإحصاء والتطبيق، وإدراك المشكلات وحلها.
 
وأوضح أن المبادرة هى "تعاون محمود" يصب فى خدمة العباد والبلاد.
 
فيما أشاد الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب، بمبادرة سكن كريم، وتعاون الحكومة والجمعيات الأهلية لخدمة المجتمع، لافتا إلى أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، تقوم بتنفيذ مبادرات لخدمة الكثير من الأسر التى قد لا تتمتع بوجود سقف أو مياه شرب أو صرف صحى بمنازلها. 
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة