الكاتب أحمد سالم: التعليم الجامعى فى مصر أصبح شهوة جامحة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:50 م
الكاتب أحمد سالم: التعليم الجامعى فى مصر أصبح شهوة جامحة الكاتب أحمد سالم
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب أحمد سالم، إن محاضرته بجامعة القاهرة، عبارة عن حوار مفتوح مع الطلاب، مشيرا إلى أنه رغم هذه الظروف الحالية إلا أن الجيل الحالى محظوظ لأن لديه نافذة يستطيع من خلالها عمل أى شىء بسهولة وهو فيسبوك، متابعا: "افتقادنا لغة الحوار وصلت بنا لمرحلة متأخرة". 

وأضاف سالم، فى كلمته خلال الحلقة النقاشية التى تعد أولى حلقات الصالون الثقافى الشهرى للحوار بين الطلاب وكبار الكتاب والمبدعين، بعنوان "صناعة الأمل": "إذا قام أحدكم مثلا بعمل فيديو على فيسبوك سوف يصبح نجما بسبب هذا الفيديو"، مشيرا إلى أنه بدأ عمله كهاوى يكتب كتابات صغيرة على مواقع التواصل الاجتماعى، وأصبح كاتبا مشهورا.

وتابع سالم: "مصر لديها مشكلة متناقضة وهى ارتفاع نسبة البطالة، وفى المقابل هناك نقص فى العمالة"، مؤكدا أن التعليم الجامعى فى مصر أصبح شهوة جامحة، وأن الطلاب يحاولون الوصول إلى الشهادة الجامعية، ولكن عليه أن يعمل على نفسه أكثر من خلال توفير أفكار جديدة ومبتكرة.

وأكد، أن معتقدات المصريين فى الزواج تمثل نسبة كبيرة من الأخطاء المصاحبة له، وأنه سبب كل المصايب فى مصر قائلا: " يعنى ايه عريس طيب وابن حلال، محدش قال اتجوزى شرانى، يعنى ايه بنت أهلها ناس طيبين؟ يعنى ايه أحدد سن معين للزواج".

وأشار، فى الحلقة النقاشية التى نظمتها جامعة القاهرة اليوم، إلى أن "الأهالى بدأوا يهدوا مع كثرة الطلاق، فالزواج يتمثل فى إيجاد الشريك المناسب وليس مجرد الزواج نفسه"، مشيرا إلى أنه مقتنع بأن البنات لهن مجال عمل كبير فى مصر، قائلا: "ذات مرة استضفت بنت بدأت توصل جيرانها للعمل فى طريقها بعد أن تعلمت قيادة السيارات على سيارة والدها وأنهت أقساط سياراتها الخاصة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة