"الاتحاد الإماراتية" تعلّق رحلات دالاس بعد إلغاء شراكة أمريكان إيرلاينز

الخميس، 02 نوفمبر 2017 04:14 م
"الاتحاد الإماراتية" تعلّق رحلات دالاس بعد إلغاء شراكة أمريكان إيرلاينز الاتحاد الإماراتية
أبوظبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجموعة "الاتحاد للطيران" الإماراتية الخميس، تعليق رحلاتها إلى مدينة دالاس الأمريكية ابتداء من مارس المقبل على خلفية قرار شركة "أمريكان إيرلاينز" إلغاء اتفاقية الشراكة معها.

وكانت الشركة الأمريكية قررت فى يوليو إنهاء شراكتها مع "الخطوط الجوية القطرية" ومع مجموعة "الاتحاد للطيران" معترضة على "الإعانات غير المشروعة التى يتلقاها هذان الناقلان من حكومتيهما".

ويتهم تحالف شركات طيران أمريكية يضم خصوصا "أمريكان إيرلاينز" و"دلتا ايرلاينز" و"يونايتد" كلا من "الخطوط الجوية القطرية" و"الاتحاد للطيران" و"طيران الامارات" بتلقى اعانات مالية حكومية غير مشروعة منذ 2004 بلغت قيمتها 42 مليار دولار.

وأتاح هذا الأمر للشركات الخليجية الثلاث بيع تذاكر بأسعار زهيدة لا يمكن للشركات الأمريكية منافستها.

وقالت "الاتحاد للطيران" فى بيان الخميس، إن رحلة أبوظبى - دالاس "أصبحت غير مستدامة تجارياً فى أعقاب القرار المنفرد الذى اتخذته شركة آميركان آيرلاينز بإنهاء اتفاقية الشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران".

لكن بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذى للمجموعة، أوضح فى بيان تلقت وكالة فرانس برس، نسخة منه أن "الاتحاد للطيران" مستعدة للتراجع عن الخطوة فى حالة قيام "أميركان آيرلاينز" بالعودة عن قرار إنهاء الشراكة.

وتسيّر المجموعة رحلات إلى دالاس منذ ديسمبر 2014، وبدأت هذه الوجهة بثلاث رحلات أسبوعياً، وزادت إلى رحلة يومية منذ فبراير الماضى.

ويذكر أن "الخطوط الجوية القطرية" أعلنت بعيد قرار "أمريكان إيرلاينز" إنهاء الشراكة معها أنها تراجعت عن نيتها شراء 10 %  من الشركة الأمريكية.          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة