الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا والملك فيليب يحتفلان بعيد زواجهما الـ70

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:00 ص
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا والملك فيليب يحتفلان بعيد زواجهما الـ70
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف قصر باكنجهام، عن صورة فوتوغرافية جديدة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وزوجها الأمير فيليب يوم السبت، احتفالا بالعيد السبعين لزواجهما.

 

وتزوجت الأميرة إليزابيث آنذاك بضابط البحرية اللفتنانت فيليب ماونتباتن فى كاتدرائية وستمنستر آبى بلندن فى 20 نوفمبر، 1947 بعد عامين من انتهاء الحرب العالمية الثانية. وحضر حفل الزفاف الباذخ رؤساء دول وأفراد عائلات مالكة من جميع أنحاء العالم.

 

وتعرض الصورة التى التقطت فى أوائل الشهر الجارى الملكة وهى ترتدى نفس الفستان الذى اختارته لقداس عيد الشكر للاحتفال بالعيد الماسى لزواجها فى نفس الكاتدرائية التى شهدت مراسم زواجها.

 

وتضع إليزابيث دبوسا مزخرفا لونه أصفر ذهبى من "الجعران" والياقوت المنحوت الذى أهداه لها فيليب فى 1966، وفترة زواج الملكة إليزابيث هى الأطول على الإطلاق فى العائلة المالكة.

 

وظل الأمير فيليب، المولود فى اليونان وينحدر من نسل الملكة فيكتوريا الجدة الكبرى لإليزابيث، إلى جانب زوجته خلال حكمها الممتد منذ 65 عاما وهى أطول فترة جلوس على العرش فى تاريخ بريطانيا. وكان هو من حمل إليها فى عام 1952 خبر وفاة والدها الملك جورج السادس وانتقال العرش إليها.

 

وقال مؤرخ العائلة المالكة هوجو فيكرز لرويترز "أحد أسرار هذا الزواج الطويل جدا جدا... هو أن الأمير فيليب يعتبر أن واجبه الأساسى هو مساندة الملكة ومساعدتها بأى طريقة يستطيع".

وتابع "أنه الشخص الوحيد الذى يستطيع فعليا أن يقول للملكة بشكل مباشر ما يفكر فيه دون مواربة وإذا ما ظن أن بعض الأفكار سخيفة سيقول هذا بأى لغة يختارها"، والتقى الزوجان للمرة الأولى فى حفل زفاف الأميرة اليونانية مارينا ابنة عم فيليب إلى عم إليزابيث دوق كنت فى عام 1934.

2017-11-18T221925Z_486364800_RC1923D402E0_RTRMADP_3_BRITAIN-ROYALS
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة