أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. حكاية هدف تاريخى من بيليه منذ 48 عامًا

الأحد، 19 نوفمبر 2017 05:39 م
شاهد.. حكاية هدف تاريخى من بيليه منذ 48 عامًا بيليه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدف استثنائى شهدته ملاعب كرة القدم فى لحظة لا تنسى أصبحت محفورة فى تاريخ الساحرة المستديرة، وذلك قبل 48 عامًا وتحديدًا يوم 19 نوفمبر من عام 1969، عندما سجل الأسطورة البرازيلى بيليه الهدف رقم 1000 فى مشواره الحافل بالألقاب والإنجازات.

امتلأ ملعب "ماراكانا" بما يزيد على 65 ألف متفرج، وكانت المباراة الحاسمة بين فاسكو دى جاما وسانتوس تشير إلى التعادل 1/1 المؤهلة لمسابقة يطلق عليها بطولة البرازيل فى ذلك التوقيت، وكان بيليه على موعد مع التاريخ عندما تقدم لتسديد ضربة جزاء أمام الحارس إدجاردو أندرادا، لينجح الأسطورة فى هز الشباك ويصبح أول لاعب فى التاريخ يصل للهدف 1000 فى مشواره الكروى، وتصبح هذه اللحظة رمزًا لأحد أبرز الأهداف فى تاريخ كرة القدم.

 

كان رد فعل الأسطورة بيليه بحسب الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على مستوى اللحظة التاريخية حيث جرى إلى المرمى لإلتقاط الكرة وتجمع حوله المراسلون لتخليد هذا المشهد الأسطورى، ثم أرتدى قميص يحمل الرقم 1000 على ظهره بجانب جموع الجماهير التى احتفلت معه.

وتعليقًا على هذه اللحظة، قال بيليه "لأول مرة بحياتي شعرت بالتوتر. كان أندرادا بحال رائعة. لم أشعر بضغط مماثل. كنت أرتجف. لكن تحمّلت المسئولية وهدف. يا له من شعور. انفجر الملعب".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة