أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب وماكرون يتفقان على ضرورة مواجهة أنشطة حزب الله وإيران

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:00 ص
ترامب وماكرون يتفقان على ضرورة مواجهة أنشطة حزب الله وإيران دونالد ترامب الرئيس الأمريكى ونظيره الفرنسى
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساء السبت، محادثة مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، الذى أجرى أيضا بدوره مشاورات مع عدد من القادة الآخرين حول الأزمة فى لبنان، وذلك بعد استقباله رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى فى الاليزيه.

 

ووفقا للبيت الأبيض، فإن ترامب وماكرون، "أتفقا على ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة أنشطة حزب الله وإيران المزعزعة للاستقرار فى المنطقة".

 

وفى وقت سابق مساء السبت، كانت الرئاسية الفرنسية قد أشارت إلى أن ماكرون أجرى محادثات هاتفية مع نظرائه اللبنانى ميشال عون والأمريكى دونالد ترامب والمصرى عبد الفتاح السيسى وكذلك مع ولى العهد السعودى محمد بن سلمان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

 

وقد تطرق ماكرون معهم الى "الوضع فى الشرق الاوسط وسبل التهدئة فى المنطقة وبناء السلام" بحسب ما أوضح الاليزيه من دون ان يعطى تفاصيل حول النتائج التى حققتها هذه الاتصالات.

 

وأضافت الرئاسة الفرنسية ان ماكرون "سيواصل هذه الاتصالات مع قادة دوليين اخرين فى الايام المقبلة"، وأكد الحريرى السبت بعد لقائه ماكرون فى باريس انه سيتوجه الى بيروت حيث سيشارك فى احتفالات ذكرى استقلال لبنان الاربعاء وانه سيتحدث هناك عن موضوع استقالته المفاجئة التى اعلنها قبل أسبوعين من الرياض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة