أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل الأمريكى يسخر من ملف التدخل الروسى بعد جلسة تحقيق بالكونجرس

السبت، 18 نوفمبر 2017 02:47 م
وزير العدل الأمريكى يسخر من ملف التدخل الروسى بعد جلسة تحقيق بالكونجرس وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر وزير العدل الأمريكى، جيف سيشنز، من قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتحقيقات المتواصلة فى علاقات ولقاءات أعضاء حملة الرئيس دونالد ترامب بمسؤولين روس.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإنه بعد أيام قليلة من تحقيق الكونجرس معه بشأن علمه بعلاقات حملة "ترامب" مع الروس، سخر "سيشنز" خلال كلمته الافتتاحية فى مؤتمر المحامين الوطنيين فى واشنطن، أمس الجمعة، من الأمر متسائلا فى مستهل كلمته عما إذا كان هناك أى شخص روسى بين الحضور.

وقال "سيشنز" مازحا: "هل السفير كيسلياك - السفير الروسى السابق فى واشنطن - فى الحجرة؟"، وهو ما أثار ضحكات الحضور، متابعا فى كلمته: "هل يوجد أى روسى هنا؟ أى شخص كان فى روسيا؟ أو لديه أقارب فى روسيا".

وكان وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز موضع انتقادات خلال الأسابيع الأخيرة، بعد اعترافه بأنه أجرى محادثات مع سفير روسيا فى الولايات المتحدة الأمريكية، ما اضطره للتراجع عن أقواله فى التحقيق حول تدخل روسيا بالانتخابات، الذى يقوده المدعى الخاص روبرت مولر، وقد أمضى أكثر من خمس ساعات أمام الكونجرس، الثلاثاء، يجيب فيها على أسئلة بشأن المسألة.

ويعتبر سيرجى كيسلياك، السفير الروسى السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، شخصية رئيسية، لأن "سيشنز" نفى منذ فترة طويلة وجود أى اتصالات مع الروس، غير أن صحيفة "بوست" كشفت أنه التقى كيسلياك مرتين خلال الحملة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة