أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. السيسي عن سد النهضة: "ماحدش يقدر يمس مية مصر"

السبت، 18 نوفمبر 2017 06:06 م
موجز أخبار الساعة 6.. السيسي عن سد النهضة: "ماحدش يقدر يمس مية مصر" الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قضية سد النهضة، قائلًا: "مية مصر موضوع مافيش فيه كلام، وأنا بطمنكوا ماحدش يقدر يمس مية مصر".
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء... 
 
 
علق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على قضية سد النهضة، قائلا: "مية مصر موضوع مافيش فيه كلام، وأنا بطمنكوا ماحدش يقدر يمس مية مصر".
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأسابيع القادمة ستشهد أول إنتاج من الصوب الزراعية، مستطرداً:" بكلمكم على 20 ألف فدان صوب، و سيتم افتتاحه طبقاً للمواصفات والمعايير العالمية وهقولكم بكام ومنين"، معقباً: "فيه دول قعدت 20 سنة عشان تصل لـ20 ألف صوبة وإن شاء الله قبل 30 يونيو سننتهى من هذا الرقم".
 
 
 
 
ألقى أحد الصيادين، قصيدة شعرية خاصة، فى حب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال جولة رئيس الجمهورية التفقدية بمشروع بركة غليون للاستزراع السمكى، بالمدينة الصناعية الشمالية لمشاهدة الأحواض المخصصة للاستزراع والتفريغ والعناية بالأسماك.
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه خلال الأسابيع القليلة سيتم افتتاح مزارع للإنتاج الحيوانى مجهز بأحدث الأجهزة وعلى أعلى مستوى، وطبقاً لمواصفات العالمية والأهداف الخاصة بها، مضيفا: "احنا بنتكلم على مصنع بيدبح ويعمل حاجات كيترة.. وسنعطى الفرصة لشبابنا والمواطنين ورجال الإعلام عشان لا يروحوا  المزارع دى ويشوفوها وأؤكد لكم أنه فى 30 يونيو 2018 هيبقى عندنا 165 أو 200 ألف رأس.. وحسب خطة الإمداد"، مشيراً إلى أن سعر الطن الواحد من اللحوم 2750 دولارا للطن.
 
 
 
 
وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى، حجر الأساس للمرحلة الثانية لمشروع بركة غليون للاستزراع السمكى فى محافظة كفر الشيخ، كما دعا كلاً من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، لمشاركته فى وضع حجر الأساس.
 
 
 
 
 
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن التعليم قضية أمن قومى توليها الدولة أهمية بالغة، وأن الاستثمار فى هذا الجانب هو أفضل استثمار يمكن أن تنفقه الدولة من أجل تقدمها ورقيها، مشيرة إلى أن الحكومة توجه 7.2 مليار جنيه استثمارات لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعى.
 
 
 
 
بعد أقل من 4 أيام على أطلاق فيديو كليب "عندى ظروف" للمطربة "شيما"، والذى أثار جدلاً واسعا عبر مواقع "التواصل الاجتماعى" لما يحتويه من مشاهد إثارة، ألقت أجهزة الأمن القبض على بطلة الكليب بعدما وجهت لها تهمة "التحريض على الفسق والفجور"، وترصد "اليوم السابع" أبرز 10 محطات فى قضية "عندى ظروف".
 
 
 
 
تمكن جهاز الأمن الوطنى بالسويس، من القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش، مرتبطة بالتنظيم بسيناء، وضبطت قبل قيامهم من تنفيذ عملية إرهابية بالسويس.
 
 
 
 
قال ياسر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، مهتم بأبناء شهداء الشرطة والجيش، وقرر الوزير إعفاء جميع أبناء شهداء الشرطة والجيش من جميع المصروفات، بالإضافة إلى تلبية كافة طلبات زوجات الشهداء اللذين يعملون بالوزارة.
 
 
 
 
"الجماعة ضعفت".. هكذا وصف جمال حشمت عضو مجلس شورى جماعة الإخوان الإرهابية، التنظيم فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن جماعته تراجعت بشكل كبير منذ ثورة 30 يونيو التى أطاحت بالجماعة الإرهابية.
 
 
 
 
قال رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى أنه سيتوجه لبيروت للمشاركة فى احتفال عيد الاستقلال، وأضاف أن الموقف النهائى من الأزمة اللبنانية سيطرحه فى بيروت. 
 
 
 
 
دعا كاهن كاثوليكى أيرلندى، المسيحيين للتوقف عن استخدام كلمة "كريسماس" للإشارة إلى عيد الميلاد، معتبرا أن اللفظ فقد روحه ومعناه بسبب الزخم المرتبط بمظاهر الاحتفال وفعالياته التى تدور حول "سانتا كلوز".
 
 
 
توجت الهند بلقب ملكة جمال العالم 2017، بعد منافسة شرسة خاضتها " مانيشى شولار"manushi chillar  " ملكة جمال الهند مع 118 ملكة جمال من مختلف أنحاء العالم، لتقتنص لقب miss world 2017 منهن.
 
 
 
وضع محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى ، حجر الأساس للفرع الجديد للنادى بالتجمع الخامس، بحضور كل من طاهر أبو زيد، وحسين صبور، وكامل زاهر، ومروان هشام.
 
 
 
 
 
 
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن ملف سد النهضة فى أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية، من أجل إطلاع المصريين عن رؤيته بشأن ما يحدث وكيف يتعامل مع الموقف؟، خصوصا بعدالمستجدات الأخيرة، ويرصد "اليوم السابع" 5 تصريحات سابقة للرئيس عن هذه القضية.
 
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية، وذلك فى بعض محافظات الجمهورية، منها "مصنع الفوم ومصنع لإنتاج الثلج، ومحطة تحلية مياه، ومشروع الاستزراع السمكى بالأقفاص البحرية بشرق التفريعة، بمحافظة بورسعيد، ومصنع إنتاج الأعلاف بغليون فى كفر الشيخ، عبر تقنية فيديو كونفرانس، واستمع لشرح عدد من المسئولين عن أعمال مشروع بركة غليون للاستزراع السمكى.
 
 
 
 
بوتيرة متصاعدة للأزمة اللبنانية ، وصل رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل، سعد الحريرى صباح السبت إلى العاصمة الفرنسية باريس، قادماً من الرياض ليحل ضيفاً على الرئيس الفرنسى الشاب إيمانويل ماكرون لمناقشة العديد من الملفات الإقليمية وسبل خروج لبنان مما يعانيه من أزمات بسبب التدخلات الإيرانية ودور حزب الله فى الحروب الدائرة خارج الحدود.
 
 
 
من ضمن الأمور المهمة التى تحدث عنها عبد الرحيم محمد عبد الله المسمارى، الإرهابى الأجنبى الوحيد الناجى من حادث الواحات، خلال حواره المتلفز، مبايعته لـ"عماد الدين عبد الحميد" المعروف باسم "الشيخ حاتم" عضو مجلس شورى المجاهدين على إقامة دولة الخلافة الإسلامية فى الصحراء الغربية بمصر، ليس هذا فحسب بل قال ما هو أكثر وضوحا: "احنا فى الجماعات الجهادية كل فرد يسمع ويطيع قائدة ويُنفذ ما يطلب منه دون أن يسأل".
 
 
 
 
قدم حسام غالى قائد النادى الاهلى السابق، أفضل مبارياته هذا الموسم مع النصر السعودي، بعدما قاد ناديه لتحقيق فوز عريض على الرائد الذى يضم محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب المنتخب الوطنى بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما الجمعة ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى السعودي.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة