أكرم القصاص - علا الشافعي

ضحايا التكنولوجيا.. هؤلاء قتلتهم أجهزتهم الذكية.. مراهقة تصعق حتى الموت بسبب شحن الهاتف ليلا.. وأخرى يقتلها جهاز ذكى حاولت شحنه خلال الاستحمام.. وسيارات تسلا الكهربائية تقتل أحد سائقيها

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:11 م
ضحايا التكنولوجيا.. هؤلاء قتلتهم أجهزتهم الذكية.. مراهقة تصعق حتى الموت بسبب شحن الهاتف ليلا.. وأخرى يقتلها جهاز ذكى حاولت شحنه خلال الاستحمام.. وسيارات تسلا الكهربائية تقتل أحد سائقيها مصرع فتاة بعد صعقها كهربائيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربنا تسعى التكنولوجيا الحديثة لتوفير كافة المميزات للمستخدمين لمساعدتهم، لكن لهذا الجانب المضىء جانب آخر سيئ، إذ تنتج فى بعض الأحيان عن هذه التقنيات الحديثة بعض الأخطاء الكارثية فيما يتعلق بأمن وسلامة مستخدميها، ونرصد أبرزها فيما يلى: 


-فتاة تصعق حتى الموت لشحن هاتفها خلال نومها

توفيت فتاة فيتنامية تبلغ من العمر 14 عاما خلال نومها بعد تعرضها للصعق الكهربائى بشاحن هاتفها آيفون 6، إذ اعتادت الفتاة أن على شحن هاتفها أثناء نومها بوضعه جانبها على السرير، إلا أنها تعرضت للصعق الكهربائى أثناء نومها من خلال كابل الشاحن الذى كان تخرج منه بعض الأسلاك الداخلية، وعندما وجد والدا الفتاة أنها فاقدة للوعى ذهبا بها على الفور للمستشفى، إلا أنها لم تكن على قيد الحياة.

 

إحدى سيارات تسلا الذكية تقتل سائقها

وفى حادثة تعد الأولى من نوعها فى العالم لقى رجل يدعى Joshua Brown حتفه بسبب قيادته لسيارة تسلا المزودة بنظام القيادة الذاتية، فيما قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إنه تم فتح تقييم أولى فى أداء ميزة القيادة الآلية، ونظام الحكم شبه الذاتى داخل سيارة تسلا، بعد الحادث المميت، وكانت السيارة من طراز تسلا S إصدار 2015 تسير على وضع  القيادة الآلية عندما وقع الحادث، ولم تتمكن السيارة من التعرف على الشاحنة التى كانت تسير بجانبها وحدث لبس فى النظام مما أدى إلى هذا الحادث، الذى راح ضحيته الرجل صاحب الأربعين عاما وأصيب سائق الشاحنة بشكل بالغ.

 

- انفجار "هافربورد" يؤدى لوفاة طفل

أما فيما يتعلق بزلاجات الهاف بورد، كشف تقرير سابق عن وفاة طفل من هاريسبورج بولاية بنسلفانيا، بعد انفجار إحدى اللوحات الذكية، إذ اشتعلت النيران بالمبنى وقفز أحد السكان من الطابق الثانى هربا من الحريق، حيث تم فى اليوم التالى إعلان وفاة الطفل "أشانتى هيوز" البالغ من العمر 3 سنوات الذى أصيب فى الحريق، فى حين ظلت فتاتان فى حالة حرجة فى مستشفى محلى، فيما ذكرت التقارير أن بعض الأطفال سمعوا بعض الأزيز الصادر من الـhover board وبعد ذلك بوقت قصير، اشتعلت النيران، حيث عانت هذه الألواح من مشاكل فى البطارية أدت إلى انفجار الكثير منها.

 
 

-بوكيمون جو تودى بحياة سيدة

وفى اليابان لقيت سيدة مصرعها، وأصيبت أخرى بجروح بعدما صدمتهما سيارة كان قائدها منشغل بلعبة "بوكيمون جو" التى أطلقتها شركة "نينتندو" اليابانية للألعاب فى صورة تطبيق للهواتف المحمولة، حيث كان قائد السيارة قد أقر بأنه لم يكن منتبها للطريق لانشغاله باللعبة، فيما تعد هذه أول واقعة وفاة تشهدها اليابان بسبب هذه اللعبة التى تحظى بشعبية كبيرة.


- فتاة تصعق خلال شحن هاتفها فى الحمام

وفى نفس السياق تعرضت فتاة للصعق الكهربائى، وتوفيت فى حوض استحمام فى نيو مكسيكو، وذلك بعدما لمست هاتفا موصلا بالكهرباء، إذ كانت ماديسون كو 14 عاما قد قامت بتوصيل هاتفها بالكهرباء بينما كانت فى حوض استحمام بمنزل والدها، فيما قالت جدتها:"كانت هناك علامة حرق على يدها، وهى اليد التى أمسكت الهاتف" مضيفة:"كان ذلك واضحا جدا ".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

شيىء غريب

كيف ماتت من كيبل الشاحن دة على أساس ان كيبل بيشحن الموبايل 220 v

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة