سلماوى: جائزة "الحرية والسلام" شهادة من السنغال على عودة مصر للريادة

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:35 م
سلماوى: جائزة "الحرية والسلام" شهادة من السنغال على عودة مصر للريادة الكاتب محمد سلماوى
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب محمد سلماوى، إن حصوله على جائزة الحرية والسلام الأفريقية الكبرى "جائزة ياسر عرفات"، تعتبر رسالة من السنغال، وأفريقيا أن جمهورية مصر العربية، ما زالت قادرة على استعادة دورها الإقليمى الأفريقيى.

وأشار سلماوى فى حواره مع الاعلامى، تامر أمين، ببرنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية الحياة، أن مصر تستطيع ملء الفراغ الذى تسببت فيه إهمال لدورها السياسى والاقتصادى تجاه القارة، فى الفترات السابقة، نحو أغلب الدول الافريقية، ولكنها تستطيع التواصل من جديد مع الكثير بدول أفريقيا لما تقع فيه من عمق إقليمى استراتيجى، كا سابق عهدها فى فترة حكم الزعيم الراحل، جمال عبد الناصر، وأنها قادرة على العودة مرة أخرى، لما لها من تاريخ سياسى عميق مع هذه الدول.

وأكد الكاتب، وأنه بالرغم من تصويت السنغال ضد مرشح مصر فى انتخابات دورة اليونسكو الفائتة، والتعنت الشديد من قبل إسرائيل، بإضعاف موقف مصر بالانتخابات على حسب ما رأيت، إلا إنى أفخر كل الفخر بنفسى كأول من فاز بجائزة الحرية والسلام الدولية "جائزة ياسر عرفات"، لدورتها الأولى ككاتب يمثل مصر فى بداية انطلاقها.

واختتم سلماوى أن القوة الناعمة المصرية فى كل أشكالها، يجب أن ريادتها بأفريقيا وأنها تحتاج إلى من يرعاها، لتشجيها وتنميتها، بتوجيه من قبل القيادة السياسة، وتفعيل القدرة على مد جسور الثقافة لإعادة التواصل مع دول قارة أفريقيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة