أكرم القصاص - علا الشافعي

خلية داعش بالسويس: انضممنا للتنظيم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:51 م
خلية داعش بالسويس: انضممنا للتنظيم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى داعش - أرشيفية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تحقيقات النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامى العام لنيابات السويس فى قضية ضبط خلية داعش أن المتهمين أعضاء التنظيم انضموا لتنظيم داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وقاموا بجانب الاتصال بقيادات التنظيم خارج مصر، بالاتصال أيضا بتنظيم داعش فى شمال سيناء، وتلقى تعليمات من التنظيم بسيناء للاستعداد لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد.

وكشفت التحقيقات مع المتهمين بالنيابة العامة، أن زعيم خلية داعش المضبوطة بالسويس هو المتهم "مروان . م" الذى كان حلقة الوصل بالاتصال بتنظيم داعش خارج مصر، ثم قام بضم أعضاء جدد إلى التنظيم من بينهم المتهمين المضبوطين بالقضية بالسويس الذى تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى من ضبطهم هم وزعيمهم.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين المضبوطين بخلية داعش بالسويس هم، زعيم الخلية "مروان . م" وأعضاء الخلية " ح . ك " و " م . ك "، وانه يوجد متهمون آخرون مطلوبين ضبطهم، وان أجهزة الأمن بالسويس حاليا تلاحقهم للقبض عليهم.

وقدم جهاز الأمن الوطنى بالسويس بتقديم التحريات المبدئية عن الخلية المضبوطة إلى النيابة العامة بالسويس، وأكدت التحريات اعتناق أعضاء الخلية لفكر تنظيم داعش وقيامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة القادمة.

كما قام جهاز الامن الوطني بالسويس بتقديم أحراز قضية ضبط خلية داعش إلى النيابة العامة بالسويس، وضمت الأحراز مستندات ووثائق خاصة بأعضاء خلية داعش بالسويس، وكيفية اتصال أعضاء الخلية بالمحافظة مع أعضاء تنظيم داعش خارج مصر وفى سيناء.

وكشفت اعترافات المتهمين الثلاثة أمام النيابة العامة، أنهم انضموا إلى تنظيم داعش خارج مصر فى البداية عن طريق قيام زعيم التنظيم "مروان" بالاتصال بقيادات داعش خارج مصر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى ثم قام بالتواصل مع أعضاء تنظيم داعش فى سيناء وانضم عقب هذه الاتصالات أعضاء إلى خلية داعش بالسويس.

وأوضح المتهمون بتحقيقات النيابة العامة، أن جميع أعضاء الخلية المضبوطة مقيمين داخل محافظة السويس، وأنهم تخرجوا من الجامعات خلال الفترة الماضية فى مصر، ثم قاموا بعد التخرج من الجامعات بالانضمام إلى تنظيم داعش.

وأشار المتهمون فى اعترافاتهم، انهم اعتمدوا على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كامل لكى يقوموا بالاتصال بتنظيم داعش خارج مصر وأيضا الاتصال بتنظيم داعش فى سيناء، وأنهم أبلغوا قيادات التنظيم فى سيناء استعداداهم الكامل لتنفيذ تعليمات تنظيم  داعش فى سيناء، خاصة أنهم تلقوا تعليمات من تنظيم داعش خارج مصر بتلقى التعليمات من تنظيم داعش فى سيناء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء صحيح الاسلام

هؤلاء كلاب اهل النار الضالة المرتزقة منتشرين علي برامج الشات و بالاخص البالتك

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

السويس ملانه

الخارجية تحتاج ان تتابع المساجد و الزوايا فى السويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة