أكرم القصاص - علا الشافعي

والفراعنة جعلوا لمشاركتى طعما آخر..

جهاد جريشة لليوم السابع: هدفى الوصول لأبعد نقطة فى المونديال

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:15 ص
جهاد جريشة لليوم السابع: هدفى الوصول لأبعد نقطة فى المونديال جهاد جريشة
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الحكم الدولى المصرى جهاد جريشة فى كسب الرهان، وأثبت للجميع أنه واحد من أفضل الحكام، ليس داخل القارة الأفريقية فقط ولكن على مستوى العالم، وذلك عقب اختياره من جانب الاتحاد الدولى فيفا كممثل مصرى وحيد من أسرة التحكيم المصرى للمشاركة فى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، ليكون خامس حكم مصرى يتم اختياره لإدارة مباريات فى البطولة الكروية الأهم، والأول من خارج منطقة حكام القاهرة، والوحيد حتى الآن الذى سيدير مباريات فى كأس العالم فى وجود منتخبنا المصرى، الذى نجح هو الآخر فى التأهل لمونديال روسيا.

"اليوم السابع" أجرى حواراً من جهاد جريشة فور اختياره بشكل رسمى للمشاركة فى كأس العالم جاء نصه كالتالى:

فى البداية ألف مبروك اختيارك ضمن نخبة الحكام المشاركين فى كأس العالم؟
 

الله يبارك فيك.. الحمد لله إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، ربنا كلل مجهودى وإن شاء الله أكون عند حسن الظن.

كيف علمت خبر اختيارك بشكل رسمى؟
 

تلقيت إيميلا من الاتحاد الدولى فيفا مساء الجمعة، تم إبلاغى خلاله باختيارى ضمن كتيبة الحكام التى تدير نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.

ومنذ متى وأنت تعرف أنك ستشارك فى كأس العالم؟
 

منذ فترة تلقيت إيميلا من بوساكا المشرف على التحكيم فى الاتحاد الدولى فيفا، وهو الأمر الذى حدث مع جميع الحكام المرشحين لإدارة مباريات فى كأس العالم، يفيد بانتظامى فى معسكر فى دولة الإمارات فى الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر الجارى، استعداداً للمشاركة فى كأس العالم.

وهل هناك معسكرات أخرى قبل مشاركتك فى كأس العالم؟
 

بالتأكيد، هناك أكثر من معسكر لن يقلوا عن 3 معسكرات، بخلاف معسر أبو ظبى، ولكنى لم أتلق تفاصيل عنها بعد.

وما شعورك بعد اختيارك للمشاركة فى مونديال روسيا؟
 

شعور بالسعادة ممزوج بالفخر.. اختيارى ليس نجاحاً لجهاد جريشة فقط ولكن لأسرة التحكيم المصرى بالكامل، وكذلك اتحاد الكرة الذى وفر لى كافة سبل الدعم خلال المرحلة الماضية.

كيف واجهت النقد الذى تعرضت له فى الفترة الماضية؟
 

أى انكسار أو إخفاق أتعرض له يكون خير حافز لى للتألق من جديد، ولكن لابد أن نتعلم من أخطائنا حتى يتم تلاشيها فى المستقبل، وهو ما حدث على أرض الواقع، فبعد الأزمة المحلية التى حدثت، بعدها بشهور تم اختيارى لإدارة مباريات فى كأس العالم.

ما رأيك فى منظومة التحكيم بمصر؟
 

التحكيم المصرى له مكانته منذ زمن، وهو التاريخ الذى سطره حكامنا السابقون الكبار.. أخطاء الحكام المصريين مثلها مثل الأخطاء التى يرتكبها الحكام فى أى دورى بالعالم، ولكننا فى مصر دائماً ما يكون الحكام هم الحلقة الأضعف التى يعلق عليها الجميع فشله وإخفاقه.. إن شاء الله المرحلة المقبلة ستشهد أداءً أفضل للحكام المصريين.

وما هو طاقم التحكيم الذى سيلعب معك فى كأس العالم؟
 

الطاقم الذى يلعب معى باستمرار على مستوى البطولات القارية والعالمية، وهما الثنائى مساعد أول عشيق رضوان من المغرب، ومساعد ثان وليد أحمد على من السودان.

ما هو ترتيبك بين الحكام المصريين الذين حصلوا على شرف المشاركة فى كأس العالم؟
 

أنا رقم 5 من بين الحكام الذين نالوا هذا الشرف، بعد على قنديل ومصطفى كامل محمود وجمال الغندور وعصام عبد الفتاح، وذلك على مستوى الحكام، وهناك 2 مساعدين هما حسن عبد المجيد ووجيه أحمد، بس أنا أول حكم من خارج القاهرة كلهم قبل كدا من كانوا من حكام القاهرة .

وما هو هدفك الأساسى بعد تأكد مشاركتك فى كأس العالم؟
 

هدفى طوال الفترة الماضية كان المشاركة فى كأس العالم، أما الآن فهدفى أن أظهر بمستوى طيب، ولن أكتفى بالتمثيل المشرف، لرفع شأن التحكيم المصرى ولكى أثبت للجميع أن التحكيم المصرى بخير.

تفكر فى تحكيم نصف نهائى أو نهائى كأس العالم؟
 

هذا حلم لأى حكم بالتأكيد، ولكنى أفكر جدياً فى أن أصل لأبعد مرحلة ممكنة فى مونديال روسيا، سيرتى الذاتيه تمكنى من ذلك، فسبق لى المشاركة فى كأس العالم للشباب والعديد من البطولات القارية والعالمية.

وكيف ترى وجود منتخب مصر معك فى كأس العالم؟
 

هذا الأمر سيمنح مشاركتى فى كأس العالم طعما آخر، فالجماهير ستتابع مباريات الفرانة، وكذلك المباريات التى سيديرها جهاد جريشة فى البطولة.

من حرص على تهنئتك بعد اختيارك رسمياً للمشاركة فى كأس العالم؟
 

كل أسرة الحكام، وعلى رأسهم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحالى والعالمى جمال الغندور، وحرصوا على منحى العديد من النصائح، خاصة أنهم يمتلكون خبرات عريضة فى هذه الأمور، وإن كان لهم مشاركات متميزة فى المونديال.

هل ستحكم مباريات فى مصر خلال الفترة المقبلة؟
 

سيكون صعباً للغاية، نظراً لأدائى تدريبات بدنية قوية خلال الفترة الحالية، ومن ثم اتفقت مع لجنة الحكام على إعفائى من إدارة المباريات خلال المرحلة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ضعنا

كارثة ! غلطاتة كارثية !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بس انصحك قبل المونديال تكشف علي نظرك كويس

هذا الحكم غير جدير بالتحكيم في المونديال فمستراه التحكيمي ضعيف و اخطاؤه قاتله و نتذكر ضربة جزاء الزمالك امام المقاصه العام الماضي التي رأتها الدنيا كلها و لم يحتسبها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة