النقل الإيرانية: لا نواجه مشكلة فى تمويل صفقة طائرات

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:09 م
النقل الإيرانية: لا نواجه مشكلة فى تمويل صفقة طائرات الرئيس الإيرانى حسن روحانى
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وسائل الإعلام الرسمية فى إيران عن أصغر فخرية كاشان نائب وزير النقل قوله إن إيران لا تواجه مشكلة فى تدبير تمويل صفقاتها لشراء طائرات وأن تسليم الطائرات التى تم شراؤها سيتم فى موعده.

وأشار التقرير إلى أن وسيلة إعلام إيرانية، لم يحدد اسمها،ذكرت فى الآونة الأخيرة أن شركة ايرباص باعت طائرات كان من المزمع تسليمها إلى إيران لزبائن آخرين بسبب مواجهة إيران مشكلات فى تدبير التمويل.

ووصف فخرية كاشان اليوم السبت هذا التقرير بأنه "إشاعة وكذبة إعلامية، وتم الانتهاء من التمويل، وحتى الآن لا يوجد تغيير فى هذا الموقف.

وقال إن الطائرة التالية سيتم تسليمها الصيف المقبل، وأوضحت إيرباص فى يونيو إن شركتى طيران إيرانيتين طلبتا شراء 73 طائرة.

ووقعت شركة الطيران المحلية الإيرانية (زاجروس) مذكرة تفاهم لشراء 20 طائرة من طراز (أيه 320 نيو) وثمانى طائرات من طراز (أيه 330 نيو) فى حين وقعت شركة (إيران ايرتور) المخصخصة مذكرة تفاهم لشراء 45 طائرة من طراز (أيه 320 نيو) .

وطلبت إيران أكثر من 200 طائرة منذ رفع العقوبات الدولية التى كانت مفروضة عليها العام الماضى مقابل فرض قيود على أنشطتها النووية.

وطلبت شركة طيران (إيران اير) 100 طائرة من ايرباص و80 طائرة من شركة بوينج الأمريكية و20 محركا توربينيا من شركة (أيه.تي.أر) ولكن الغموض بشأن التمويل عرقل تنفيذ هذه الصفقات . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة