القوات العراقية تعلن بدء عمليات تمشيط المناطق الصحراوية

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:07 م
القوات العراقية تعلن بدء عمليات تمشيط المناطق الصحراوية القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد فوج (حشد الأنبار) العراقى العقيد خميس المحلاوى، اليوم السبت، بدء القوات الأمنية تنفيذ عمليات تمشيط واسعة النطاق فى المناطق الصحراوية غربى الأنبار.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن المحلاوى قوله إن القوات الأمنية نفذت عملية أمنية استباقية لتمشيط المناطق الصحراوية غربى الأنبار، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود خلايا نائمة داخل أنفاق سرية.

وأضاف أن القوات الأمنية تعمل على تأمين كافة الطرق المؤدية إلى المناطق المحررة وصولا إلى الشريط الحدودى العراقى السورى، وأن طيران الجيش قصف مخابئ للأسلحة والعتاد وأنفاق سرية يعتقد أنها تشمل أماكن لاختباء عصابات (داعش) الإرهابية.

وقال المحلاوى إن فرقة معالجة المتفجرات تقوم بعمليات رفع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة الموضوعة على تلك الطرق فى خطوة تهدف إلى تأمين طرق خالية من خطر المتفجرات.

من ناحية أخرى تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم السبت، من العثور على 160 جالون مفخخ و130 عبوة ناسفة، وذلك خلال عملية دهم وتفتيش شرقى مدينة الفلوجة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن قائد الفرقة 14 فى الجيش العراقى اللواء الركن عبدالمحسن العباسى قوله- فى تصريح اليوم- "إن قوات من الفوج الثانى للواء 52 التابعة للفرقة 14 قامت بحملة دهم وتفتيش واسعة النطاق استهدفت معمل الحراريات فى قضاء الكرمة شرقى مدينة الفلوجة، وتمكنت من خلالها من العثور على 160 جالون مفخخ و130 عبوة ناسفة".

وأوضح أن فرقة معالجة المتفجرات أبطلت مفعول المواد المتفجرة المضبوطة دون وقوع أية إصابات فى صفوفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة