أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس لوفد الكنائس الإنجيلية الأجنبية: نقف مع الدولة ضد الإرهاب.. والسيسي كان حريصًا على دعمنا منذ توليه الحكم ويزورنا كل عيد.. ويؤكد: ننتهى من قانون الأحوال الشخصية قريبًا

السبت، 18 نوفمبر 2017 04:22 م
البابا تواضروس لوفد الكنائس الإنجيلية الأجنبية: نقف مع الدولة ضد الإرهاب.. والسيسي كان حريصًا على دعمنا منذ توليه الحكم ويزورنا كل عيد.. ويؤكد: ننتهى من قانون الأحوال الشخصية قريبًا البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع وفود الكنائس الأجنبية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

البابا تواضروس للوفد: الدولة تقدم دعمًا كبيرًا للأقباط

 العائلة المقدسة تحب مصر التى احتضنتها هاربة

علاقتنا قوية بالمسلمين وبشيخ الأزهر والمفتي

حرص البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على التأكيد على دعم الدولة لقضايا الأقباط ، وذلك بعدما طالبه رؤساء الكنائس الأجنبية بتوضيح الصورة فى اللقاء الذى انتهى منذ قليل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

الوفود الكنسية المشاركة في احتفالية الكنيسة الإنجيلية بمرور 5 قرون على الإصلاح الإنجيلى، أبدت رغبتها فى زيارة البابا تواضروس بمقره الباباوى، فاصطحبها رئيس الطائفة الإنجيلية القس الدكتور أندريه زكى إلى هناك

البابا تواضروس

البابا تواضروس قارن بين أوضاع الأقباط حاليًا وبين عامي 2012/ 2013، مؤكدًا إن الوضع شهد تحسنًا كبيرًا منذ وصول الرئيس السيسى لسدة الحكم، قائلًا: يحرص الرئيس على الوقوف جوارنا حتى إنه يزورنا للاحتفال معنا في الكاتدرائية كل عيد ميلاد وفعلها مرتين متتاليتين كأول رئيس يقدم على ذلك

من جانبه  أبرز البابا حرص الدولة على إعادة بناء وترميم الكنائس التى دمرها الإخوان عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، مؤكدًا إن القوات المسلحة أعادت ترميمها وسلمتها للكنيسة، بالإضافة إلى وعد الرئيس السيسي ببناء مسجد وكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة فى عيد الميلاد الماضى.

البابا-تواضروس-الثانى-والريس-عبدالفتاح-السيسى-1

وقال البابا تواضروس، إن مصر أصدرت أول قانون لبناء وترميم الكنائس العام الماضى، مشيرًا إلى رغبة الدولة في إصدار تشريعات تخص الأقباط من بينها قانون الأحوال الشخصية الذى يجرى العمل عليه حاليًا وسيصدر قريبًا.

كما لفت البابا إلى أن الأقباط حصدوا أكبر تمثيل نيابى فى البرلمان الحالى، مؤكدًا على وقوف الكنيسة جوار الدولة فى وجه الإرهاب.

وأشاد البابا بعمق العلاقات التى تربطه بسائر الكنائس فى مصر، بالإضافة إلى الأمام الأكبر شيخ الأزهر والأخوة المسلمين.

ووصف البابا في كلمته أثناء الاستقبال مصر بالأم الحاضنة، مشيرا إلى الدور الكبير الذى لعبته الحضارة المصرية فى تقدم مختلف الحضارات فى جميع أنحاء العالم، مؤكدًا على  محبة مصر وشعبها للعائلة المقدسة حينما لجأت إليها هربا من بطش الرومان.

وأكد البابا تواضروس الثانى، على عمق العلاقات التى تربط أبناء الوطن الواحد، مشيرا إلى العلاقات التى تربط الكنيسة القبطية الارثوذكسية وسائر الكنائس الأخرى فى مصر بصفة خاصة والعالم بصفة عامة.

كنيسة

من جانبه وجه الدكتور القس أندرية زكى، الشكر لقداسة البابا بالنيابة عن الكنائس الإنجيلية فى مصر والوفود المشاركة فى الاحتفالية، وحرصه على هذا اللقاء بالرغم من ظروفه الصحية، مؤكدا على حرص البابا على دعم الروابط والعلاقات مع جميع الكنائس داخل مصر وخارجها من خلال اللقاءات المباشرة أو من خلال مجلس كنائس مصر الذى يجمع تحت مظلته كافة الكنائس المصرية.

يضم الوفد الذى استقبله البابا رؤساء الكنائس الإنجيلية فى أوروبا والشرق الأوسط بينهم رئيس الكنيسة الألمانية ورئيس الاتحاد اللوثرى العالمى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة