أكرم القصاص

علشان اللايك اللى بيروح مش بيرجع تانى".. 7 قواعد لفيس بوك مخالفاتها تؤدى لغلق صفحتك.. المحتوى المحرض على العنف والكراهية.. نشر صور وفيديوهات إباحية.. التعدى على حقوق الملكية الفكرية للآخرين.. واحذر من التعليقات

السبت، 18 نوفمبر 2017 06:00 م
علشان اللايك اللى بيروح مش بيرجع تانى".. 7 قواعد لفيس بوك مخالفاتها تؤدى لغلق صفحتك.. المحتوى المحرض على العنف والكراهية.. نشر صور وفيديوهات إباحية.. التعدى على حقوق الملكية الفكرية للآخرين.. واحذر من التعليقات فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط على موقع فيس بوك، يتحدثون ويتشاركون العديد من المنشورات حول حياتهم وعملهم ومشكلاتهم، كما أنهم يأتون من خلفيات متنوعة ولديهم ميول مختلفة، لذلك ففرصة الاشتباك بينهم عالية للغاية، وهو ما دفع فيس بوك من البداية لوضع قواعد عامة من أجل الحفاظ على هذا المجتمع سلميا إلى حد ما، ولحماية مستخدميه من المحتوى غير المرغوب فيه، وحديثا كشفت تقارير أن موقع فيس بوك أغلق الصفحة الخاصة بموقع الأخبار البريطانى الشهير Unilad وتمتلك أكثر من 34 مليون like، وهذا بعد انتهاك مجموعة من القواعد التى فرضها عملاق وسائل التواصل الاجتماعى.

وذكر تقرير من موقع ibtimes البريطانى، أن بعض التعليقات أزيلت على منشور خاص بوفاة مغنى الراب الأمريكى "ليل بيب" والتى تنتهك سياسة النشر الخاصة بموقع فيس بوك، واعتبر البعض أن هذه الخطوة هى محاولة من فيس بوك لردع التجاوزات، وهناك سلسلة طويلة من الأمور التى يمكن أن تؤدى لغلق صفحتك.

Facebook
Facebook

 

بيع منتجات غير قانونية

تقول قواعد فيس بوك العامة أنه يجب أن تقيد الصفحات التى تروج لبيع السلع أو الخدمات الخاضعة للوائح ، بما فى ذلك الأسلحة النارية أو الكحوليات أو التبغ أو منتجات البالغين، من الوصول إلى الحد الأدنى لسن 18 عاما، ويفرض فيس بوك قواعد صارمة على الصفحات التى تبيع أسلحة بشكل خاص وأغلبها يغلق.

صفحات القمار

الصفحات التى تروج أو تسهل المقامرة عبر الإنترنت أو ألعاب اليانصيب، بما فى ذلك "الكازينو" عبر الإنترنت أو البينجو أو البوكر، لا يسمح بها إلا فى بلدان معينة مع الحصول على إذن مسبق من فيس بوك، وهو ما يعنى أن هذا النوع من الصفحات لا يمكن تدشينه إلا بعد إذن من الموقع، وفى حال مخالفة هذا الأمر يتم إغلاق الصفحة.

موقع فيس بوك
موقع فيس بوك

 

المخدرات

يجب ألا تشجع الصفحات بيع المستحضرات الطبية التى تستلزم وصفة الطبيب، وقد يسمح للصيدليات بإنشاء صفحة بموافقة مسبقة من فيس بوك، وهذه القاعدة من شأنها منع أو الحد من استخدام فيس بوك لبيع المخدرات.

المحتوى المضلل

يجب ألا تحتوى الصفحات على ادعاءات أو محتوى خادع أو مضلل أو احتيالى، مثل الأخبار المزيفة ومشاركة الروابط التى تسعى إلى نشر فيروسات وبرمجيات خبيثة.

صورة صفحتك

يمكن أن تؤدى صورة غلاف إلى غلق الصفحة، إذا احتوت على إعلان بيع أو خصومات، أو صورة لا تملك حقوقها أو تخص شخصا آخر أو صورة غير لائقة.

فيس بوك
فيس بوك

 

شراء معجبين

هذا الأمر انتشر بقوة على فيس بوك، إذ يقوم البعض بشراء المعجبين من أجل زيادة عدد الـ LIKES على الصفحة، وإذا قمت بهذا الأمر المخالف للسياسة العامة لفيس بوك يتم إغلاق صفحتك والحساب أيضا.

الإبلاغ عنك من المستخدمين

يمكن لفيس بوك أن يغلق الصفحات التى يأتى عنها بلاغات متكررة من المستخدمين، وهذا يمكن أن يكون بسبب نشر معلومات خاطئة أو محتوى مزعج أو مخالف بالنسبة لهم.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة