وزير الصحة يطلق 16 قافلة طبية شهريا لخدمة المناطق المحرومة بالوادى الجديد

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 12:07 م
وزير الصحة يطلق 16 قافلة طبية شهريا لخدمة المناطق المحرومة بالوادى الجديد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
‪ كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إطلاق 16 قافلة طبية دائمة شهرية بمركزى باريس والفرافرة فى محافظة الوادى الجديد لخدمة أهالينا بالمناطق المحرومة.

 

جاء ذلك خلال استقباله مساء أمس، اللواء أ.ح محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادى الجديد، للوقوف على الأوضاع الصحية بالمحافظة، بحضورالدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، وذلك فى المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية‪.

أوضحت الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، أن اللقاء تناول مناقشة سبل تطوير المنظومة الصحية بالوادى الجديد، وخاصةً تسهيل إجراءات فحص عينات التمور المنتجة داخل المحافظة لسرعة تصديرة، حيث قرر وزير الصحة والسكان، توفير الأجهزة اللازمة للمعمل المشترك الموجود بالمحافظة، والذى يتم من خلاله فحص التمر المنتج والتأكد من سلامته وصلاحيتة، بدلاً من ارسال المنتجات إلى القاهرة لفحصها، وذلك تشجيعاً للمستثمرين وإزالة كافة ما يعوق عملية تصدير البلح المحلى للخارج‪.

 ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تكليف وزير الصحة والسكان، الدكتورة منى الناقة رئيس قطاع الرعاية الأساسية، بسرعة تجهيز وحدة درب الأربعين 3 و 4 بالتجهيزات الطبية والغير طبية لخدمة أهالى المنطقة بالوادى الجديد، مشيراً إلى إطلاق وزير الصحة 16 قافلة طبية شهرية دائمة بالمحافظة للتيسير على المواطنين فى المناطق المحرومة، على أن تكون 3 قوافل إسبوعية إلى مركز "باريس"، وقافلة أسبوعية لمدة يومين بمركز "الفرافرة".

 

وفى سياق اخر، استقبل الدكتور أحمد عمادالدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور عصام عبدالحميد وكيل النقابة، لمناقشة أوضاع الصيادلة فى مصر، بحضور الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، وذلك بالمعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

 
 
استمع وزير الصحة والسكان إلى رؤية نقابة الصيادلة فى موضوع فتح صناديق المثائل "البوكسات"، والوصول إلى ما يحقق النفع على سوق الدواء والصناعة المحلية مع مراعاة عدم تعرض الصيادلة والصيدليات للضرر، بالإضافة إلى مناقشة مشروع معهد التصنيع الدوائى ليصبح خريج هذا المعهد فنى على خطوط الانتاج بالمصانع الدوائية مثل فنى الأشعة.
 
 
كما تطرق اللقاء إلى تفعيل لجنة السياسات بالإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتنظيم صناديق المثائل واتاحة الفرصة للشركات الجادة المستثمرة لإنتاج مستحضرات جديدة مع عدم الإضرار باقتصاديات الصيدليات والصناعة المحلية.
 
 
ومن جانبه أثنى نقيب الصيادلة الدكتور محى عبيد، على تفهم وزير الصحة والسكان لمطالب النقابة، وحرصة الشديد على الاستماع إلى أرائهم ومقترحاتهم، وأكد وزير الصحة والسكان دعمه الكامل لصيادلة مصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة