نجاح أول عملية زراعة رأس على جثة فى تاريخ البشرية

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:37 م
نجاح أول عملية زراعة رأس على جثة فى تاريخ البشرية زراعة رأس
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح العلماء فى إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وهم على استعداد لتنفيذ العملية على شخص حي، وفقا لما وعد به الجراح المشهور سيرجيو كانافيرو.

 

واكتسب سيرجيو كانافيرو شهرته، بفضل مطالبته بإجراء عملية زرع رأس لإنسان، ويشير إلى أن نجاح التجربة على جثة إنسان لأول مرة في التاريخ، يظهر بأن خطته لإجراء عملية نقل رأس باتت الآن جاهزة للتنفيذ.

 

وقال الجراح، إن عملية الزراعة الناجحة على الجثة تبين أن التقنيات الطبية الحديثة التي تم تطويرها لإعادة ربط العمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية ستسمح للجثة بالتعايش مع الرأس بشكل جيد، ويبدو أيضا أن الجراحة يمكن أن تصل إلى الهدف المراد تحقيقه بأن تستغرق 18 ساعة.  

 

وكانت نوايا كانافيرو مثيرة للجدل حيث اكتسب إلى جانب شهرته، سمعة سيئة بشأن إجراء مثل هذه العمليات، حيث تحدث عن أنه سجّل أول مريض له وهو رجل روسي يدعى فاليري سبيريدونوف، والذي سيحتفظ برأسه مجمدا ثم يتم وضعه على جسم مانح جديد.

 

وقال الجراح، إن "أول عملية زراعة رأس على جثة بشرية قد تمت"، والمرحلة التالية هي نقل رأس لأجسام المتبرعين الذين ماتت أدمغتهم.

 

ونقلت صحيفة تليجراف قوله خلال مؤتمر عقد في فيينا إن "هذه أول عملية من هذا النوع فى العالم تنفذ بنجاح، وإن كان من الواضح أن ذلك لن يتحقق فعليا إلا إذا خضع شخص ما لهذه العملية وتمكن من العيش فعليا بعدها".

 

وعلى الرغم من تقديم  كانافيرو لأدلة متعددة على نجاح مثل هذه العملية على أشخاص أحياء بما في ذلك نجاعتها على الفئران والقردة، إلا أن الأطباء يحذرون من تبعاتها المرعبة على البشر الأحياء والتي قد تؤدى إلى "ما هو أسوأ من الموت" جراء المعاناة المروعة التى ستنتج عن التكيف مع جسد جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

لا حول ولا قوة الا بالله

مفهمتش وهل الشخص اللى اجرى له عملية زرع رأس عاش والا اجراها على جثث ميته وخلاص ؟؟ .. عموما عندنا ناس كتير عايزين نغير ادمغتهم زى كلاب اهل النار فى المستقبل نقبض عليهم ونغير دماغهم عشان نرتاح منهم هههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد عبدة

دة كفر

يا ناس حرام عليكم زراعة راس كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( سؤال ..بريئ ...بريئ ..بريئ ))) !!!

...و...و مساء الخير ...معنى كده إن .....أى راس ...سيكون من الممكن زراعتها ...!!!!؟؟؟؟؟ ولا أيه !!!؟؟؟ ....مساء الفل ...تصبحون على خير .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

خبر غير واضح !

نجحت مع فئران التجارب ، ولم تنجح مع الإنسان ! ، الانسان الجديد المحصلة ، سيكون باسم من ؟ الرأس أم الجسد ؟ والراس المتوفية والجسد الذى أخذت منه الرأس سيكونوا باسم من ؟ لخبطة وتدخل فى خلق الله وبالتالى مستحيل أن تنجح هذه العملية فعليا ، وإذا نجحت فأنا سانتحر ، ولن تنجح لذلك فأنا لن انتحر ، شىء لا يصدقه عقل !

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

سؤال حرج

هل هذا الطبيب ينجح في عمل شئ اختص الله عز وجل بها نفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

انتم تحاولون انقاذ شخص وزرع رأس وداعش من كتب التراث تقطع رأس مستنده للكتب

هذا هو الفارق الهائل بين شخص وشخص اخر وبين بلد واخري وبين عقل واخر شخص يبحث ان يضع رأس وشخص يحلل قتلها بدون سبب

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

لا مستحيل تحت الشمس

قالها بونابرت . ليس للعلم حدود . ولا عزاء للمتخلفين

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهراوى

فيه ناس كتيره محتاجه لزراعة راس....

كتير منهم بيتفلسفوا فى ردودهم... اقرا الردود هاتلاقى ناس محتاجه روس خرفان او حلاليف... والمعلم هايعرف.....!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسحاق

كلام تحشيش

اذا كان الجسد سيكون لشخص توقف مخه عن العمل يعني مات اكلينيكيا و عايش بالاجهزة فماذا عن الرأس المزمع نقلها ؟ لا بد ان تكون تعمل بكفاءة يعني هذا الانسان الذي سيحصدون رأسه لا يمكن ان يكون ميتا فهل ستأخذ الرأس من انسان حي ؟؟؟؟؟؟ احدي المشكلات العويصة في هذه الجراحة المستحيلة هي كيفية وصل كابلات الاعصاب في النخاع الشوكي بين الرأس و الجسد دون ان يحدث اي اختلاط في هذه التوصيلات ؟ و نفس الصعوبة في وصل الاعصاب المختلفة التي تخرج من الرأس. و اذا افترضنا ان هذا تم فان كل الاعصاب تكون مقطوعة و تحتاج وقت حتي تلتئم اذا كانت ستلتئم فكيف يعيش الانسان حتي تلتئم اعصابه بعضها البعض و منها الجهاز العصبي السيمبثاوي و الباراثيمبثاوي المنظمان لكثير من الوظائف الحيوية ؟ و كذا الشرايين و الاوردة بمختلف انواعها و احجامها مع احتمالية اختلاف مساراتها. و كذا الحال للاوعية الليمفاوية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة