أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح: الإمارات تنظم مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة للعام الثالث

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 06:19 م
محافظ مطروح: الإمارات تنظم مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة للعام الثالث الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر خلال افتتاح المهرجان
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن المهرجان الدولى الثالث للتمور المصرية، التى بدأت فعالياته، يوم الأربعاء الماضى، بواحة سيوة، تقيمه دولة الإمارات الشقيقة، من خلال "جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر" للعام الثالث على التوالى بمحافظة مطروح، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجارى.

وقال البيان الصادر عن محافظة مطروح، منذ قليل، أن المؤتمر بحضور الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى والمستشار الزراعى بوزارة شئون الرئاسة بدولة الإمارات، إضافة إلى عدد من المسئولين ورجال الأعمال المصريين والعرب.

وأكد محافظ مطروح، أن الهدف من إقامة مهرجان التمور بواحة سيوة، هو تقديم الدعم الفنى والتسويقى للتمور بالواحة، نظرًا لتميز تمورها بالجودة العالية، وإنتاجيتها الضخمة عن باقى الدول الشهيرة بإنتاج التمور، لافتا إلى حرص جائزة خليفة الإماراتية، على تقديم الدراسات والبحوث للحفاظ على التمور كعنصر غذائى مهم.

وأشار "أبو زيد" إلى مشاركة جميع المحافظات المنتجة للتمور، بمعارض لجميع أنواع التمور خلال المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الدول العربية المهتمة بزراعة النخيل.

وأوضح أبو زيد، أن المهرجان رصد العديد من الجوائز المالية القيمة هذا العام، للفائزين بأفضل عنصر فى كل فئة من فئات المسابقة، والتى تشمل الزراعة، والأبحاث، ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل لأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة، والزراعة العضوية، وأفضل منتج من التمور، وأفضل مصنع وبيت لتعبئة التمور، وأفضل عبوات تغليف للتمور، وأفضل شخصية خدمية.

وكشف محافظ مطروح، أنه سيتم على هامش المهرجان تدشين ارض المعارض والمهرجانات الدائم بواحة سيوة، كما سيتم افتتاح أحد مصانع التمور الجديدة بالواحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة