أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الخارجية: المنطقة تموج بالتوترات.. واستهداف الرياض بصاروخ تطور نوعى

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 11:39 م
متحدث الخارجية: المنطقة تموج بالتوترات.. واستهداف الرياض بصاروخ تطور نوعى السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن جولات الوزير سامح شكرى الخارجية، تأتى فى إطار التشاور مع القادة العرب والأفارقة حول التحديات التى تمر بها المنطقة فى الوقت الحالى، وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف أبو زيد، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج "كلام تانى" المذاع عبر فضائية دريم، أن هناك بوادر جديدة للتوتر ظهرت فى المنطقة، وحينما يتم استهداف العاصمة السعودية بصاروخ باليستى من اليمن، واستهداف أنبوب النفط البحرينى، فهذا يعد تطورًا نوعيًا فى المعركة الخاصة باليمن، وتابع: "نحن نرى منذ فترة طويلة زيادة فى كثافة الأعمال التخريبية والإرهابية فى عدد من دول الخليج، وفى مقدمتها البحرين، يضاف إلى ذلك الأزمة اللبنانية وما حدث من تطورات بها، كل ذلك يزيد من حدة التوتر".

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر تحرص على الأمن القومى العربى والحفاظ على تماسك وصلابة واستقرار الدول العربية، ولاسيما أمام جرس الإنذار الذى يظهر حينما تظهر تلك التطورات والتحديات الجديدة، مما يتطلب نوعًا من التنسيق، والتأكيد على تعزيز التنسيق فى هذا الوقت، وعلى أن المنطقة تموج بتوترات جديدة وعوامل عدم استقرار جديدة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة