صور.. الآثار تضبط 3 تماثيل فرعونية و743 قطعة من العصر الرومانى بالشرقية

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:33 م
صور.. الآثار تضبط 3 تماثيل فرعونية و743 قطعة من العصر الرومانى بالشرقية تماثيل فرعونية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى ضباط شرطة السياحة والآثار بالشرقية، اليوم، بإشراف اللواء جمال سلطان، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، القبض على شخصين بحوزتهما 3 تماثيل من العصر الحجرى، و743 قطعة معدنية من العصر الرومانى.
 
وردت معلومات لقسم مباحث سياحة وآثار الشرقية، مفادها حيازة شخصين لقطع أثرية، وقيامه بعرضها للبيع بمبلغ مالى باهظ، بتكثيف التحريات تم التأكد من صحة المعلومات الورادة، تم الدفع بأحد ضباط المباحث مستترا فى مهنة تاجر آثار، وتم استدارج المتهمين إلى دائرة مركز شرطة صان الحجر، وتم تقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة بتفتيشهما، وكذا السيارة الخاصة به التى يستقلها.
 
وتم عمل عدة أكمنة لضبطهما، وهما كل من"عصام س ع م" 45 سنة مقيم أجا الدقهلية، و"ربيع م ب" 47 سنة ومقيم بلقاس الدقهلية، وذلك أثناء ترددهما على مدينة صان الحجر، بالشرقية، مستقلين السيارة رقم 168936، وعثر بداخل السيارة على 743 قعطة من العملات عليها نقوش وتمثال من الجرانيت لملك واقف على قاعدة بارتفاع 50 سم والقاعدة بمساحة 12×20، وكذا تمثال من الجرانيت الأسود لملك واقف طوله 60 سم، بقاعدة 12×12، وكذا تمثال من البازلت لملك واقف على قاعدة بارتفاع 17×20، تم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.
 
 
احد-العملات
احد العملات

التماثيل-المضبوطة
التماثيل المضبوطة

العملات المضبوطة
العملات المضبوطة

المتهمين
المتهمين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كم من الاثار تمت سرقتها

هل بيع الاثار أصبحت تجاره وهل يفسر ظهور الأموال بكثره مع بعض الأفراد من بيع الاثار ،،، وحاله الغناء الفاحش ،،،، وكم من الاثار تمت بيعها اوسرقتها في خلال العشرين سنه السابقة ،،، ان أستباحه البحث والسرقه ،،،،وأنتم تقبضون علي الحرامي الصغير ،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

اه لو الحكومه تدى مكافآات للى يسلم أثر من الاثار .. مثلا 100 ألف جنيه مكافأه

كل اللى معاه آثار سعتها هيسلمها .. وكل اللى بيبحث وينقب عن آثار سعتها هينقب ويبحث بدون خوف وهيحافظ على سلامة الاثر علشان يسلمه للدوله سليم .. متى نعى ونفهم ذلك ؟ ! ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة