أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. اضبط مخالفة.. ترعة عزبة عويس تغلقها القمامة والحيوانات النافقة فى بنى سويف

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:05 م
صور.. اضبط مخالفة.. ترعة عزبة عويس تغلقها القمامة والحيوانات النافقة فى بنى سويف ترعة عزبة عويس
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى عزبة عويس التابعة للوحدة المحلية لقرية باروط، بمركز بنى سويف من إغلاق الترعة المارة فى وسط القرية بالحيوانات النافقة والقمامة والحشائش وورد النيل.
 
ورصدت كاميرا "اليوم السابع" انتشار للحيوانات النافقة والقمامة داخل الترعة، الأمر الذى أصبح عائق أمام مرور المياه لرى الأراضى الزراعية التابعة للقرية.
 
وقال عمر عبد العظيم من أهالى القرية، إن الترعة أصبحت وباء كبير للأهالى، وخاصة بعدما تحولت إلى مقلب قمامة، ومكان لإلقاء الحيوانات النافقة التى تنتقل إلى القرية عبر تلك الترعة.
 
وأضاف عمر عبدالعظيم، أن مشكلة الترعة تتمثل فى أنها تشق المنازل الواقعة على جانبيه، ما يساهم فى انتشار الأمراض للأهالى، وخاصة الأطفال الذين يصابون بحساسية وأمراض عيون من جراء الحشرات الضارة إلى تقف أعلى تلك القمامة وتنتقل إلى داخل المنازل.
 
وقال سيد محمد أحد أهالى القرية، إن مديرية الرى لم تقوم بتطهير تلك القرية منذ فترة، الأمر الذى ساعد فى تكدس وزيادة كبيرة فى القمامة الموجودة بالقرية، مشيرًا إلى أن تلك القمامة تعوق حركة سير المياه لرى الأراضى الزراعية الواقعة فى زمام القرية.
 
فيما طالب عبد الله سعد موظف وأحد أهالى القرية من المهندس شريف حبيب محافظة بنى سويف اعتماد ميزانية لتغطية تلك الترعة فى الجزء الواقعة بين المنازل السكنية بالقرية.
 
تلوث ترعة عويس ببنى سويف
تلوث ترعة عويس ببنى سويف

القمامة فى ترعة عزبة عويس
القمامة فى ترعة عزبة عويس

ترعة عزبة عويس مليئة بالقمامة
ترعة عزبة عويس مليئة بالقمامة
 
 

ترعة عزبة عويس
ترعة عزبة عويس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة