خطباء بـ"الأوقاف" يطالبون هيئة كبار العلماء بضم قطاع الدعوة للأزهر الشريف

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 09:20 م
خطباء بـ"الأوقاف" يطالبون هيئة كبار العلماء بضم قطاع الدعوة للأزهر الشريف د. أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تقدم عدد من أئمة وخطباء المساجد التابعين لوزارة الأوقاف بعدد من الطلبات لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وذلك لضم قطاع الدعوة من وزارة الأوقاف إلى الأزهر الشريف .
 
ونصت هذه الطلبات على أن مطلب الأئمة يأتي انطلاقا من الدستور المصري الذي يحدد بوضوح، في مادته السابعة ،  أن الأزهر الشريف هو من يتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية في مصر والعالم .
 
وكان عدد من أئمة الأوقاف والشخصيات قد تقدموا قبل أيام بمذكرة لشيخ الأزهر بهذا الشأن.
 
يذكر أنه من المقرر أن تعقد هيئة كبار العلماء اجتماعها أواخر شهر نوفمبر الجاري لمناقشة عددا من الموضوعات المعروضة على جدول أعمال الهيئة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء صحيح الاسلام

انا قولت من زمان ان يجب اعلان من الازهر الشريف ان يكون المرجعية لصحيح الاسلام في العالم

بعد تطهير كتب الائمة الاربعة من التخلف و القذرات التي وضعت فيه من كلاب اهل النار الضالة شياطين الانس الذي حرفو كتب الائمة الاربعة لان افتراء عليهم و علي الرسول عليه افضل الصلاة و السلام و علي اهله و اصحابة الكرام و تشويه لصحيح الاسلام و مخالف لاوامر رب العزة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن

حق من حقوق الأزهر

أعرف إن مهام الاوقاف تقتصر علي صيانه المساجد ونظافتها وبناءها . . . لكن في الفتره الأخيره نجد العجب العجاب لدرجه التدخل في موضوع الخطبه بل محاوله توحيدها وكتابتها للساده العلماء!

عدد الردود 0

بواسطة:

الصادم الصاعق ..

النور ألأبدى ينور مخ كبار العلماء وتبطلوا ألأونطه دى يالؤى!!

نجح العلماء فى إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وهم على استعداد لتنفيذ العملية على شخص حي، وفقا لما وعد به الجراح المشهور سيرجيو كانافيرو.

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

الاصل والمفروض

الدعوة مناطها الأزهر الشريف والعلماء الأجلاء موطنهم الأزهر..أما الاوقاف اصبحت ملاعب رياضية محسوبيات ومعارف ووسائط.ولا رقيب ولا حسيب وإنصاف متعلمين...دور الاوقاف يقتصر على المبانى والخدمات اما الدعوى لها أصول ودارسين وفقهاء...وأذكر مشروع الأذان الموحد الفاشل الذى لم يستمر وضاعت فيه ملايين.كان الدعاة أولى بتلك الأموال.وهذا على سبيل المثال.

عدد الردود 0

بواسطة:

علب

هم موظفين يتقاضون اجر

الازهر الان سلفى اما الاوقاف فبتحدد الخطبه بالفكر الصحيح والائمه السلفيين يريدون ان يخرجو عن فكر صحيح الي سلفى فالافضل منعهم من الخطابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة